طريقة التعامل مع ادعاء الطفل المرض
امومة
خطوات بسيطة للتعامل مع ادعاء الطفل المرض
طعام الطفل في الشهر السادس
امومة
ماذا يأكل الطفل في الشهر السادس؟

هذه الامراض تنتقل من الام الى الجنين

الأربعاء، 17 أغسطس 2016
امراض يسهل انتقالها من الام للجنين

مما لا شك فيه ان كل ما يدور في حياة الام الحامل يؤثر بشكل سلبي او ايجابي على حياة الجنين، وبالتالي فان كل ما تتعرض له الأم سيكون الطفل معرض له ايضاً، لا سيما في ما يتعلق بالأمراض الكثيرة التي تنتج عن الحمل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لائحة بامراض يسهل انتقالها من الام الى الجنين لتحاولي تحنبها قدر الامكان والمحافظة على صحتك وصحة الجنين على حد سواء.

 

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

 

امراض يسهل انتقالها من الام للجنين

 

- البكتيريا المهبلية: هي واحدة من اكثر العداوى الشائعة بين النساء نتيجة خلل في البكتيريا الموجودة في المهبل، وهذه العدوى تؤثر على الجنين خصوصاً وانها تزيد من خطر الولادة المبكرة وقد تؤدي إلى انخفاض وزن المولود.

 

- الحصبة الألمانية: ان اصابة الأم الحامل بهذا المرض، لا سيما في الفصل الأول من الحمل قد يؤدي الى ولادة طفل أصم أو أبكم أو أعمى وبه عيوب تكوينية في القلب والجهاز العصبي.

 

- مرض السكر: ان هذا المرض هو الاكثر شيوعاً في فترات الحمل، واذا لم يتم علاجه بطريقة سريعة فانه سيؤدي حتماً الى اصابة الجنين بارتفاع في الضغط، لا سيما وان جسم الأم سيفرز الكثير من الأنسولين ما يزيد من عدد وحجم الأنسجة والخلايا التي قد تؤذي بالجنين عند الولادة.

 

- الجديري المائي: ان هذا المرض ينتقل من الام الى الجنين لا سيما في الفصل الأول من الحمل، وهذا المرض قد يؤدي الى تشوهات تكوينية في العظام والجهاز العصبي.

 

- فرط نشاط الغدة الدرقية: قد يكون الجنين معرضاً للاصابة بزيادة في معدلات سرعة نبضات القلب اذا ما كانت الأم تعاني من زيادة وفرط في نشاط الغدة الدرقية، هذا اضافة عن امكانية اصابته بتضخم بالغدة الدرقية وما يتسببه هذا المرض من انخفاض في الوزن.