اعراض خطيرة تواجهها الحامل في بداية الحمل
امومة
احذري هذه الاعراض الخطيرة في بداية الحمل
نصائح لمساعدة الطفل على خسارة الوزن الزائد
امومة
4 نصائح للتخفيف من وزن طفلك

5 امور على كل الازواج فعلها قبل الحمل!

الثلاثاء، 17 يناير 2017
اشياء على كل الازواج فعلها قبل الحمل

تتساءلين عن ابرز اشياء على كل الازواج فعلها قبل الحمل، لذا اختار موقع انوثة اليوم في مقاله هذا ان يقدم لك لائحة بهذه الامور التي لا بد من عيشها والقيام بها قبل الحمل وقبل تواجد الاطفال في حياتكم وحياة زوجك، فالاولاد يأخذون حيزاً كبيراً من الاهتمام، ولا بد من تنظيم الوقت لتمضيته معهم. 

كيف يجب ان تستعدي لحملك الثاني؟

اولاً، من المهم في المرحلة الأولى للزواج وقبل الحمل أن يركز الزوجان على نمط الحياة الذي يرغبان بعيشه سوياً، وهذا الامر يساعدهما على تنظيم حياتهما والتهيؤ مع الوقت لاستقبال المولود الاول في حياتهما.

ثانياً، ايضاً على الزوجان أن يقوما بتخصيص الميزانية الكافية للاعتناء بالطفل، خصوصاً وان الاطفال يحتاجون الى الكثير من الرعاية، ولا بد من توفير حاجاتهم الضرورية والاساسية بشكل سريع ومستمر، من دون التواني عن شرائها واحضارها. 

ثالثاً، من الاشياء التي يجب على الزوجين القيام بها قبل الحمل نذكر الرحلات والسفر وتمضية الوقت الرومانسي معاً، حيث يستغلان الفرصة الملائمة لعيش أشهر من العسل وليس شهراً واحداً، فينعمان بالحياة الزوجية المشتركة قبل الاقدام على التخطيط للحمل والانجاب. 

رابعاً، ايضاً من الامور التي يجب التنبه اليها من قبل الزوجين قبل الاقدام على الحمل، هي دراسة الحالة الاجتماعية والمادية والمهنية من مختلف جوانبها، من حيث الحقوق والواجبات وتنسيق الوقت مع المهنة، خصوصاً إن كانت المراة تعمل، بالاضافة الى تنظيم الوقت لتمضيته برفقة الطفل والاعتناء به بشكل صحيح، الى جانب الاطلاع على فرصة الامومة التي تمنح للمراة الحامل. 

انتظري عاماً قبل الحمل بعد الولادة القيصرية

خامساً، كذلك، على الزوجين أن يحضرا المنزل بشكل ملائم ومناسب لاستقبال الطفل الصغير من أجل تأمين بيئة سليمة يستطيع ان ينمو فيها من دون اي مشاكل او عوائق. فلا بد من التركيز على اختيار المكان الملائم لسكن الطفل، او الانتقال الى مكان أكثر ملاءمة لهذه الغاية.