كلام حب للزوج
حياة زوجية
عبري لزوجك عن حبك بأجمل الكلمات
خطوات اساسية لتكون العلاقة الزوجية رومنسية
حياة زوجية
5 خطوات تشعل نار الرومنسية بين الزوجين مجدداً!

4 امور ناقشاها قبل الزواج... والا!

السبت، 03 ديسمبر 2016
امور يجب مناقشتها قبل الزواج

يعتقد البعض ان الزواج هو ختام الحب وأن المشاعر القوية وحدها تكفي، ولكن في كثير من الاحيان تغيب عن ذهنهما بعض الامور الاساسية التي لا بد من التنبه اليها قبل الاقدام على الزواج، وإن كانت مشاعرهما قوية جداً. اليك في موضوع أنوثة لهذا اليوم أبرز أمور يجب مناقشتها قبل الزواج، كي تكوني انت وشريكك على دراية كافية بالاوضاع التي ستحصل معكما في المستقبل.

نصائح اساسية لكل المقبلين على الزواج... لا تفوتوها!

أولاً، النقطة الأولى التي يجب مناقشتها قبل الاقدام على الزواج هو مدى مساحة الصدق والحقيقة بين الشريكين، أي أن يتفقا على قول الحقيقة لبعضهما البعض من دون الحاجة الى الكذب، وإن لاحظ أي منهما ان الطرف الآخر غير مستعد لهذه الخطوة، فالاجدر أن يترويا قبل الارتباط.

ثانياً، كذلك من ابرز الامور التي يجب مناقشتها بين الشريكين قبل الاقدام على الزواج، هي الناحية الاقتصادية والمالية للمنزل وللشؤون الاسرية. فإن كانت المراة تعمل، وكان الشريك يعارض هذا الامر، فلا بد من مناقشته قبل الزواج كي تعي المراة دورها المستقبلي في هذه الاسرة الجديدة التي ستبنيها.

ثالثاً، كذلك لا بد من مناقشة مكان السكن، ففي بعض الاحيان يخلق هذا النوع من المسائل مشاكل شائكة وصعبة لا يمكن حلها بسهولة، لذا من الاجدر الاتفاق سوياً على مكان السكن واختيار المنزل سوياً وليس الزوج وحده، بل لا بد من ان يستشير زوجته في هذا الأمر.

الحبّ اساس الزواج... واليكم الاسباب

رابعاً، كذلك من الامور التي يجب مناقشتها بين الحبيبين قبل الزواج هو توزيع المسؤوليات بينهما، وكيف ستتم تربية الاولاد، فهي عنصر مهم في تثبيت الاسرة وتعزيز ترابطها، لذا فإن اختلافات كبيرة على صعيد التربية او العادات والتقاليد يمكن أن تؤدي الى تدمير الزواج في وقت لاحق في المستقبل ان لم يتم التوافق عليها ومناقشتها في وقت سابق.