ولادة البكر
امومة
تعرفي على مراحل الولادة
فوائد العلاقة الحميمة خلال الحمل
امومة
هل يمكن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل؟

انتبهوا من فلاش الكاميرا على الاطفال

الجمعة، 22 يوليو 2016
مخاطر فلاش الكاميرا على الاطفال

ان رغبة الوالدين في تسجيل كل لحظة من حياة مولودهم الجديد تدفعهم الى التقاط الكثير من الصور له منذ اللحظة الولى لولادته. الا ان الاهل ومعهم الاقرباء قد لا يكونون مدركين تماماً لمخاطر فلاش الكاميرا على الاطفال ومدى قدرته على ايذاء عيني الطفل. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة خطورة هذا الموضوع لمحاولة تجنبه قدر الامكان والابتعاد عنه والاعتماد على الصور من دون فلاش.

 

محاذير يجب التنبه لها لاستخدام الاطفال للتابلت

 

مخاطر فلاش الكاميرا على الاطفال

 

على الرغم من عدم وجود دراسات محددة علمياً حول مخاطر فلاش الكاميرا على الاطفال خصوصاً وان الاطباء يؤكدون ان الأطفال يولدون بعيون كاملة النمو لا تتضرر من فلاش الكاميرات، الا ان التجارب أثبتت ان لدى الأطفال حديثي الولادة حساسية للضوء الساطع مما يجعلهم غير مرتاحين عند تعرضهم لفلاش الكاميرا.

وفي ظل كثرة الحديث عن وجود اولاد اصيبوا بالعمى نتيجة ضوء الفلاش الساطع الذي تسبب بأذية لهم بعد التقاط صورة قريبة لهم لفتت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الى وجود بقعة من العين مسؤولة عن تلقي الضوء، وأنها لا تتطور بشكل نهائي حتى سن الرابعة عند الأطفال، وهذا ما يفسر حساسية عيون الأطفال حديثي الولادة.

فانطلاقاً من هنا ينصح دوماً بتوخي الحذر عند تصوير الاطفال والابتعاد قدر الامكان عن وجه الطفل  والاعتماد على الأشعة من مصادر طبيعية كفتح النافذة مما يوفر للطفل بعض التوهج اللطيف،أو حتى الاعتماد على الضو الاصطناعي بدل فلاش الكاميرا.

 

كيف يمكن ان نتخلص من ادمان الهاتف الذكي؟

 

وقد ينصح ايضاً في هذا الاطار بالاستعانة بأحد المصورين المحترفين عند التقاط الصور للطفل لتجنب المعاناة الكبيرة التي يتعرض إليها الوالدين في سبيل التقاط صور جميلة للطفل دون أن يبكي.