أفضل الطرق للتعامل مع شجار الأطفال
امومة
لماذا يتشاجر الأطفال وما هو الحل لشجارهم؟
عبارات لا يجب قولها ابداً للاطفال
امومة
هذه العبارات لا تقوليها ابداً لطفلك

انتبهي لهذه العلامات تدل الى مشكلة في الخصوبة

الأحد، 07 أغسطس 2016
علامات تنذر بمشاكل في الخصوبة

مما لا شك فيه ان الهدف الأول والأخير لكل أسرة هو انجاب الاولاد وتكوين اسرة كبيرة. الا ان الكثير من الاشخاص قد يصابون بالصدمة من صعوبة عدم تحقيق هذا الحلم نتيجة أمور كثيرة قد تعيق هذا الموضوع وتؤدي الى تأخر الانجاب. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذه الأمراض تؤثر على الخصوبة

علامات مشاكل الخصوبة عند الرجل

لعل مشكلة الوزن هي واحدة من أهم علامات مشاكل الخصوبة عند الرجل، لا سيما وان سوء التغذية والنحافة المفرطة، قد يؤثران بشكل سلبي على نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجل ويسبب العقم الموقت. كما ان الأمراض المنقولة جنسياً مثل الكلاميديا، السيلان والتهابات المسالك البولية التي قد تضعف صحّة، إنتاج وقدرة الحركة لدى الحيوانات المنوية.

كما ان مشاكل في المناعة تعد واحدة من علامات مشاكل الخصوبة لا سيما وان أي إضطراب في الجهاز المناعي لدى الرجل قد تكون سبباً مخفياً في مشاكل الخصوبة لديه، خصوصاً أن الأجسام المضادّة في جسمه قد تحارب السائل المنوي، ظناً بأنه جسم غريب، كما ان عدد الحيوانات المنوية يبدأ بالإنخفاض مع التقدّم في السن، خصوصاً بعد تخطّي عتبة سن الـ35.

اجراءات تساعدكِ لزيادة الخصوبة

علامات مشاكل الخصوبة عند المرأة

ان عدم انتظام الدورة الشهرية هي أولى علامات مشاكل الخصوبة عند المرأة لأنها تدل على ان هناك عدم إنتظام أيضاً في الإباضة، الأمر الذي يصعّب الحمل ويسبّب مشاكل في الخصوبة، وبالتالي فان هذا الأمر يؤدي الى تسبب مشكلة تكيس المبايض الشائعة، والتي تكون عوارضها إلى جانب عدم إنتظام الطمث: السمنة، الشعر الزائد وظهور حب الشباب.

هذا فضلاً عن ان الأورام الليفية في الرحم، وعلى الرغم من انها تكون من الأوران الحميدة غير المؤذية في منطقة الرحم إلاّ أنّها وفي حال تسبّبت بإنسداد قناتي فالوب قد تصبح سبباً في قلّة الخصوبة أو إنعدامها، يضاف الى كل ذلك، مرض التهاب الحوض الناجم عن باكتيريا منقولة جنسياً، تؤثّر على الخصوبة، كما ان العمر يلعب دوراً بارزاً في تحديد خصوبة المرأة.