وصفة البابايا للتخلص من الشعر الزائد
العناية بالبشرة
البابايا يخلّصكِ من الشعر الزائد
تلوين الشعر بالأعشاب الطبيعية
اطلالة ومكياج
خلطات أعشاب لتلوين الشعر طبيعياً

هذه هي أسباب انتفاخ العيون عند الاستيقاظ من النوم

الأحد، 09 أغسطس 2015
انتفاخ العيون عند الاستيقاظ من النوم

تستيقظين في بعض الأحيان لتتفاجئي عند النظر إلى المرآة بأن عيونك وجفونك منتفخة. ولكن لا يمكنك أن تعرفي سبب هذا الانتفاخ الذي قد يكون مؤقتاً أو قد يدوم طويلاً وعندها تضطرين لزيارة طبيبك. فإذا ظهر الانتفاخ في الصباح مباشرة بعد الاستيقاظ وزال بعدها فيكون سببه فيزيولوجي، أما إذا استمر لفترة طويلة فتصبح أسبابه متعددة. لذا سوف نقدم لك في هذا المقال أبرز أسباب انتفاخ العين عند الاستيقاظ.

كيف تتمّ عملية تكبير العيون؟

- الحساسية: إن التفاعلات التي تحدث نتيجة الحساسية على بعض الأطعمة أو الأدوية أو الأصباغ التي تُستخدم لتلوين الشعر قد يؤدي إلى انتفاخ جفون العين.

- الهرمونات: إن تغير مستوى الهرمونات لدى المرأة قبل وبعد الدورة الشهرية وكذلك الحمل يؤدي إلى احتجاز سوائل بالأنسجة التي تحت الجلد وهي التي تسبب بالتالي هذا الانتفاخ.

- البكاء: إن الملح الموجود في الدموع يؤدي إلى احتجاز السوائل في الأنسجة التي تحت الجلد في المنطقة التي حول العين وهنا يستمر الانتفاخ إلى أيام عديدة.

- التهاب في العين: قد يحدث هذا التهاب في الجفون نتيجة عدوى بكتيرية.

- السهر أو كثرة النوم: تعتبر قلّة النوم من الأسباب التي تؤدّي لحدوث انتفاخ في منطقة العين، كما أن الكثرة في النوم تؤدي إلى النتيجة نفسها.

هل القراءة في ضوء خافت تؤذي العيون؟

- خلل في عمل الغدة الدرقية: يشير الأخصائيون إلى أن أي خلل يصيب الغدة الدرقية قد تظهر بعضاً من أعراضه عبر الوجه وتحديداً العيون.

- التدخين والمشروبات الكحولية: يؤديان إلى الضغط النفسي والإجهاد ويعملان على تغيير مستوى الهرمونات  في الدم وكل ذلك يؤدي إلى احتجاز السوائل. بالإضافة إلى أن المشروبات الكحولية يعمل على تلف الأنسجة الموجودة في العين ممّا يؤدّي إلى احتباس الماء وعدم قدرة الجفن على حماية العين.