الملكة رانيا في مكّة المكرّمة تُنظّم إفطاراً وتؤدي مناسك العمرة!
يوميات المشاهير
الملكة رانيا في مكّة المكرّمة تُنظّم إفطاراً وتؤدي منا...
بالفيديو… جويل ماردينيان تحكي عن خوفها من التحرّش بأطفالها!
يوميات المشاهير
بالفيديو... جويل ماردينيان تحكي عن خوفها من التحرّش بأ...

مسلسل "العربجي" دعسة ناقصة في الدراما السورية؟!

الجمعة، 31 مارس 2023
مسلسل “العربجي” دعسة ناقصة في الدراما السورية؟!

اعتبر مسلسل "العربجي" دعسة ناقصة في الدراما السورية بحسب آراء رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فلماذا شنّت حملة انتقاد مسلسل العربجي بصورة واسعة؟

انتقاد مسلسل العربجي

تعرّض مسلسل العربجي الذي يعرض على الشاشات العربية خلال شهر رمضان المبارك للعديد من الإنتقادات بسبب حبكته وطريقة إخراجه، فعبّر بعض روّاد الانترنت عن رأيهم به مشيرين الى أنه يشوّه البيئة الشاميّة. ووجهت انتقادات مباشرة لمخرج المسلسل سيف الدين السبيعي الذي لم يحافظ على الهويّة البصريّة للشام وكان تأثّره بالنمط الأوروبي واضحاً كثيراً، بحسب رأيهم.

ما هي اكثر المسلسلات الرمضانية نجاحاً حتى الآن؟!

ولم تقف الإنتقادات عند هذا الحدّ، بل أكمل رواد مواقع التواصل انتقادهم العمل حيث قالوا أيضاً أنه اهانة للمرأة السورية وأنها تجلب الذلّ والعار لأهلها. كما انتقدوا دور الداية "بدور" الذي تلعبه الممثلة السورية ديمة قندلفت، التي تقدم شهادة زور، مفادها أن ابنة عبدو العربجي ليست بكراً، وذلك بهدف الحاق العار والضرر للعربجي.

فقال السوريون على السوشيل ميديا بأنّ الداية السورية كانت تؤتمن على أسرار النساء والبيوت، وكانت الدايات نساء كبيرات بالسنّ يتسمن بالرزانة، أما الدور الذي قدمته ديما قندلفت في المسلسل، فكان مختلفاً تماماً ولا ينطبق الى الواقع، إذ تؤدي دور داية شابّة "لعوب" لا تشبه ما يعرفه أهالي الشام عن الدايات.

يذكر أن مسلسل "العربجي" من بطولة باسم ياخور وسلوم حداد، ويشارك فيه عدد كبير من الممثلين السوريين منهم: ديما قندلفت، نادين خوري، فارس ياغي، حسام الشاه. والمسلسل من تأليف عثمان جحى ومؤيد النابلسي وإخراج سيف الدين سبيعي.