طرق طبيعية يمكنك تطبيقها لتوريد الشفايف في المنزل!
العناية بالبشرة
طرق طبيعية يمكنك تطبيقها لتوريد الشفايف في المنزل!
رجيم السمك
انقاص الوزن
كيف تطبّقين رجيم السمك لخسارة الوزن بسرعة؟

ما هي أسباب انسداد مسام البشرة؟ وكيف تعالجينه؟

الخميس، 22 يوليو 2021
انسداد مسام البشرة

انسداد مسام البشرة من أكثر المشاكل شيوعاً، وذلك يعود الى تعرّضها للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها، ما يسهّل التصاق الاوساخ عليها وبالتالي تسرّبها الى داخل المسام والتسبّب بانسدادها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، نتعرّف سوياً على أبرز أسباب انسداد مسام البشرة والطرق السهلة لتنظيفها.

ما هي أسباب انسداد المسام؟

يمكن أن ينتج انسداد المسام عن العديد من الأسباب وأهمها:

- استخدام مستحضرات التجميل بانتظام وذات جودة غير مناسبة للبشرة، ما يساهم في تغلغل هذه المستحضرات الى اعماق الجلد والمسام والتسبّب بانسدادها.

- انّ عدم إزالة المكياج في نهاية اليوم والنوم مع بعض رواسبه يمكن أن يؤدي إلى إغلاق المسام والتسبّب بالكثير من المشاكل الجلدية.

- انّ تطبيق الكريمات المقاومة للماء وعدم إزالتها في نهاية اليوم يمكن أن تزيد من تراكم الاوساخ والسموم داخل المسام، ما يؤدي إلى انسدادها.

- تعتبر ملامسة اليدين للوجه أيضاً من بين الأسباب المؤدية الى انسداد المسام وذلك نتيجة امكانية انتقال البكتيريا الى الوجه، وبالتالي تسرّبها الى طبقات الجلد العميقة.

- يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً على هذا الصعيد، حيث إن تناول الاطعمة الغنية بالدهون يزيد من الإفرازات الدهنية بالبشرة التي تتراكم في المسام وتسدّها

- كذلك فأن عدم تبديل المفارش وتنظيف الغرفة يمكن ان يكون احد الأسباب المؤدية الى تسرّب الاوساخ الى المسام وتراكمها فيها وبالتالي سدّها

كيف تنظفين مسامك بطريقة طبيعية؟

هناك العديد من الطرق المفيدة التي يمكنك تطبيقها في المنزل لتنظيف المسام بعمق، ومنها:

- تقشير البشرة هي أولى الخطوات التي يمكنك اعتمادها حيث يساعد التقشير المعمّق على تنقية البشرة والمسام من الأوساخ المتراكمة فيها. يمكنك استخدام الأقنعة المقشّرة الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك بهدف الحصول على النتيجة التي تطمحين إليها. وإن كنت ترغبين بتحضير قناع مقشر في المنزل، يكفي أن تمزجي القليل من بيكربونات الصوديوم مع الماء وتطبقينه على البشرة فوراً، مع تركه لبعض الوقت ليصبح أشبه بالعجينة ومن ثم فركه وغسل الوجه بالماء الفاتر.

- حمام البخار هو أيضاً من بين الطرق التي يمكنك اعتمادها لتنقية المسام حيث تسخنين القليل من الماء في قدر متوسط، وما إن تغلي حتى ترفعينها عن النار وتضعين وجهك أمام البخار المتصاعد منها، مع تغطية الرأس بمنشفة نظيفة. تساعد هذه الطريقة على فتح المسام والتخلّص من السموم المتراكمة فيها.