الزواج الثالث لطليقة أحمد الفيشاوي ندى الكامل ينتهي قبل إكتمال عامه الأوّل!
يوميات المشاهير
الزواج الثالث لطليقة أحمد الفيشاوي ندى الكامل ينتهي قب...
ما صحة المعلومات حول إلقاء القبض على دكتور فود بسبب تهريب كمية من المخدرات داخل البسكويت؟
يوميات المشاهير
ما صحة المعلومات حول إلقاء القبض على دكتور فود بسبب ته...

قبل إنطلاقته الليلة... إليكم كل المعلومات عن مهرجان أفلام السعودية بدورته العاشرة

الخميس، 02 مايو 2024
قبل إنطلاقته الليلة… إليكم كل المعلومات عن مهرجان أفلام السعودية بدورته العاشرة

الجميع ينتظر انطلاقة مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة مساء الخميس، هذا الحدث المميّز والمهمّ لعشاق السينما وصناعتها في المملكة العربية السعودية والعالم العربي أيضاً. ولا شكّ أنّ هذه المحطة تُساهم في تعزيز المشهد السينمائي بالإضافة الى منح الجمهور صورة عن المواهب الجديدة في المنطقة والأفكار الإبداعيّة المختلفة في هذا المجال. 

انطلاقة مهرجان أفلام السعودية

تنطلق الدورة العاشرة من المهرجان مساء الخميس ويستمرّ حتى التاسع من شهر مايو 2024، مع خمسين فيلماً متنوعاً بين الروائي الطويل، القصير، الوثائقي، بالإضافة الى تقديم حزمة من البرامج الثقافّية وكذلك الندوات والورش التدريبيّة المتقدّمة. وسيوفّر المهرجان منصّة لشركات الإنتاج والمنتجين وصنّاع الأفلام لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج. 

وتُنظّم جمعية السينما هذا الحدث اللامع بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" هذا ، مع دعم صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية، والعمل على تعزيز مكانتها على الساحة العالمية، وهذا الأمر يوصل الى ترسيخ مكانة السعودية كمركز ثقافي إقليمي ودولي رائد.



أعلن المهرجان عن قائمة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، والجمهور على موعد مع 32 فيلماً روائياً وقصيراً ووثائقياً،وستتنافس على جوائز المهرجان الراقية والمختلفة، بينها جائزة أفضل فيلم روائي طويل، وجائزة أفضل فيلم قصير، وجائزة أفضل فيلم وثائقي.



وليلة الإفتتاح، سيتم تكريم النجم عبد المحسن النمر، وبحسب الموقع الرسمي للمهرجان الى أنّ: "حضوره اللافت على الشاشة منذ أكثر من أربعين عاماً، وبأدائه المتقن للشخصيات على إختلاف أبعادها النفسية والاجتماعية، يصنع الفنان السعودي عبدالمحسن النمر اسماً مميزاً وموقعاً بارزاً في خارطة الفن العربي؛ استحق بها أن نحتفي به في مهرجان أفلام السعودية 2024".