دنيا بطمة تظهر بدون مكياج في فيديو على إنستقرام… خطوة غير إعتيادية منها!
يوميات المشاهير
دنيا بطمة تظهر بدون مكياج في فيديو على إنستقرام... خطو...
كيف أطلّت النجمات في اليوم الأول لمهرجان الجونة؟
يوميات المشاهير
كيف أطلّت النجمات في اليوم الأول لمهرجان الجونة؟

انطلاق مهرجان الجونة بعد يوم واحد على احتراق القاعات! وحضور ضخم للنجوم العرب والعالميين

الخميس، 14 أكتوبر 2021
انطلاق مهرجان الجونة بعد يوم واحد على احتراق القاعات! وحضور ضخم للنجوم العرب والعالميين

لم يتوقع الجمهور انطلاق مهرجان الجونة بعد يوم من نشوب حريق ضخم فيه ووقوع إصابات وخسائر مادية كبيرة. إلا أن إدارة المهرجان أصرّت على انطلاق فعاليات المهرجان في الموعد الذي كان مقرّر له، أي اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021.

السيطرة على الحريق واستمرار الفعاليات

كثير من التساؤلات كانت قد طُرحت حول الأسباب التي أدّت الى نشوب حريق الجونة بالتزامن مع قدوم موعد انطلاقه. ولا يمكن الاستهانة بحجم الحريق الذي أحدث خسائر مادية كبيرة إضافة الى وقوع إصابات في صفوف الحاضرين هناك، وتصدّر مشاهد النيران في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الجدل لم يستمرّ طويلاً، حيث أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، بياناً رسمياً أكّدت فيه "أنه تمّت السيطرة على الحريق الذي أدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المُعدّة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان، وفور حدوث الحريق، تم التواصل مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق".

قبل يوم من إنطلاق مهرجان الجونة السينمائي… حريق هائل يندلع داخل ساحة حفل الإفتتاح!

من هم النجوم المشاركين في لجان التحكيم؟

انطلاق مهرجان الجونة في دورتة الخامسة يستمرّ حتى الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الجاري وتنقل فعالياته عبر قناة ON. ويشارك نخبة من الممثلين في لجنة التحكيم ومنهم: الفنانة المرشحة لجائزة الإيمي منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجان كاملة أبو ذكري وتامر عشري في لجنة تحكيم الافلام القصيرة.

وقد استحدث المهرجان جائزة جديدة اسمها "جائزة نجمة الجونة الخضراء" التي ستمنح للأفلام المعنية بالبيئة، وتشارك الفنانة أروى جودة في عضوية لجنة تحكيم هذه الجائزة، حيث سيتم اختيار الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.

 

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by El Gouna Film Festival (@elgounafilmfestivalofficial)

 

 

تكريم أحمد السقا

كُرّم النجم أحمد السقا مع انطلاق مهرجان الجونة حيث مُنِح جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص للسينمائيين الذين صنعوا بصمة مميزة في عالم السينما. ويُعتبر النجم أحمد السقا على أنه صنع صورة عصرية للممثل السينمائي، وتمتد مسيرته الى حوالي 30 سنة، قدّم فيها العشرات من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

 

حضور نجوم العالم العربي

يستقبل مهرجان الجونة السينمائي الكثير من النجوم على رأسهم عضو اللجنة الاستشارية بالمهرجان النجمة يسرا، بالاضافة الفنانين ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب.

بالاضافة ايضا للمخرجة إيناس الدغيدي، أمير المصري، داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبد العزيز، شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي، احمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا ابي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط، هدي الاتربي، يسرا اللوزي، هدي المفتي، ناهد السباعي، ادم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد وأخرين.

 
 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by El Gouna Film Festival (@elgounafilmfestivalofficial)

محمد رمضان

بدوره، نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو من كواليس التحضير للعرض الغنائي الذي سيقدمه خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم. كما انتشرت صوره برفقة النجم ماساري الذي يحضر المهرجان والمنتج اللبناني العالمي وسيم سال صليبي. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مشاهير العرب (@celebrities_arabs1)