وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر
العناية بالبشرة
كيف تتخلّصين من حبوب الظهر؟
فوائد زيت الافوكادو للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
زيت الأفوكادو للعناية بالبشرة وتنظيفها

كيف تنقصين وزنك بسنّ الاربعين؟

الخميس، 23 أكتوبر 2014
انقاص الوزن بعد سن الاربعين

من المعروف أنّ انقاص الوزن في سنّ الاربعين يصبح اصعب ويتطلّب بذل جهود اضافية، كما يمكن ان يؤدي الى التسريع في ظهور علامات التقدّم في السنّ. لذا يجب ان تكوني حذرة جداً في طريقة تخلّصك من الوزن الزائد حين تلامسين عمر الاربعين. واليكِ نصائحنا الاساسية في هذا المجال.

1- لا للحمية القاسية: اهم نصيحة يمكن ان نسديها لكِ لانقاص الوزن في سنّ الاربعين هو الا تتبعي حمية غذائية قاسية لأنّ جسمك لم يعد بالليونة التي كان فيها قبل خصوصاً إذا كنتِ لا تمارسي الرياضة. فالرجيم يجب ان يكون صحّياً وذات قيمة غذائية عالية من خلال تضمينه الخضار والفواكه والحليب ومشتقاته بالاضافة الى القليل من اللحوم الحمراء، والتركيز على البروتين غير الدسم كالدجاج والسمك.

2- لا تهملي الرياضة: حاولي تخصيص بعض الوقت من يومك لممارسة الرياضة كالمشي لمدّة ثلاثين دقيقة او المشاركة في صفوف الكارديو لممارسة التمارين القلبية بالاضافة الى الركض والجمباز وغيرها من الرياضات لزيادة الكتلة العضلية في جسمك.

3- استشيري طبيبك: بعد سنّ الاربعين من المهمّ جداً ان تستشيري طبيبك بشكل دوري للتأكد من انّك لا تعانين من اي امراض ومشاكل صحّية يمكن ان تكون هي التي تسبّب لكِ زيادة الوزن مثل التليّف في الرحم وغيرها من الحالات المرضية.

4- التعرّف على المشاكل الهرمونية: لا بدّ ان تعرفي انّ معدّل حرق السعرات الحرارية ينخفض بسنّ الاربعين بسبب التغيّرات الهرمونية ما يؤدي الى انخفاض نسبة العضلات في الجسم حيث تتغيّر هرمونات الجسم بعد سنّ الثلاثين. لذا كوني على دراية كاملة بالمشاكل الهرمونية التي يمكن ان تمنع فقدانك للوزن. وهنا يكون دور الطبيب واخصائية التغذية لمساعدتك على تخطي هذه المشكلة.