هل دخول مرحلة سنّ اليأس تعني التوقف عن العلاقة الزوجية؟
حياة زوجية
هل دخول مرحلة سنّ اليأس تعني التوقف عن العلاقة الزوجية؟
شيخ مزيّف في الكويت أوهم 30 فتاة بالزواج ونصب عليهم ما يعادل مليون دولار
حياة زوجية
شيخ مزيّف في الكويت أوهم 30 فتاة بالزواج ونصب عليهم ما...

هل تعرفين أنّ هناك 4 أنواع للخيانة عند الرجال؟

الأحد، 23 مايو 2021
هل تعرفين أنّ هناك 4 أنواع للخيانة عند الرجال؟

لا شكّ أن الخيانة هي من أبشع ما ممكن أن تتعرض له الزوجة خلال حياتها الزوجية، ما يمكن أن يدفعها الى خسارة ثقتها بنفسها وبشريكها بالاضافة الى الضرر النفسي الذي تعاني منه. فما هي انواع الخيانة عند الرجال؟ نكشفها لكِ في هذا الموضوع!

أولاً، أكثر أنواع الخيانات التي تنتشر في أيامنا هذه هي الخيانة الإلكترونية، وذلك بسبب تطور وسائل التواصل بشكل كبير. فمن الممكن التحدّث وبناء علاقات عاطفية مع نساء غير الشريكة، من خلال التطبيقات الالكترونية. وهذا النوع من الخيانة يتطلّب حذراً أكبر من الزوجة لأنّه ليس مكشوفاً كما غير أنواع من الخيانة، ويمكن أن يجد الزوج أي عذر ليظلّ يستخدم هاتفه ليلاً نهاراً.

ما الذي يوصل الشريك الى حدّ الخيانة الالكترونية؟

ثانياً، من أنواع الخيانات الاكثر شيوعاً أيضاً هي الخيانة الجسدية، أي عندما يكون الزوج على علاقة بإمرأة آخرى بهدف إقامة علاقة حميمة معها. وهنا غالباً ما تشعر الزوجة بمثل هذه الخيانة، لأنّه يصبح هناك فتور في العلاقة الحميمة معها وبعد لافت ما يدفعها الى التساؤل حول الاسباب وراء الجفاء العاطفي.

ثالثاً، أيضاً هناك الخيانة الذهنية وهي من أنواع الخيانة عند الرجال، أي أنه عندما يتمنّى الزوج إقامة علاقة حميمة مع إمرأة غير زوجته أو عندما يفكّر بإمرأة أخرى خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

رابعاً، سنتحدث أيضاً عن الخيانة العاطفية، وخلالها ينفتح الزوج على إمرأة آخرى ويتقرّب منها بشكل كبيرة لدرجة أنه يبدأ بتكوين مشاعر انجذاب وحبّ، وإعجاب تجاهها. وربما لا يكون هناك علاقة جسدية بينهما لكن المشاعر القوية التي تجمعهما كفيلة بتدمير الزواج.

نصائح لتفادي خيانة زوجكِ لكِ

1- خصّصي يومياً وقتاً للتحدث مع زوجكِ حول هواجسكِ، أو حول النشاطات التي قمتِ بها خلال اليوم واجعليه يحدثكِ أيضاً عما يدور في باله.

2- اهتمي بزوجكِ وحضري له المفاجآت كعشاء رومنسي، أو اطبخي له أكلة يحبّها.

3- لا تهملي أبداً مسألة الاعتناء بنفسكِ وبجمالكِ. لذا صففي شعركِ، ضعي المكياج، حافظي على وزن مناسك لطولكِ عبر ممارسة الرياضة، واظهري دائماً بأجمل إطلالة أمامه.

4- لا تترددي في اعطاء رأيكِ في أصدقاء زوجكِ الذين يميلون للخيانة الزوجية، وحاولي تقديم نصيحة له بالابتعاد عنهم أو وضّحي له ما سبب انزعاجكِ منهم.