افكار مبتكرة لتزيين الكيكات
تزيين الاطباق
بالصور... أفكار رائعة لكيكات شهية!
افكار لتزيين قوالب الحلوى من انستقرام - انوثة
تزيين الاطباق
افكار مذهلة من انستقرام لقوالب حلوى شهية وملفتة!

تعرّفي على أنواع الرز والفرق بينها!

السبت، 07 أبريل 2018
انواع الرز والفرق بينها
تصادفين في المحال التجارية والسوبرماركات اصنافاً مختلفة من الرز الذي يمكن استعماله في تحضير العديد من الاطباق الشهية واللذيذة، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نقدّم لك لائحة بأنواع الرز والفرق بينها، حيث يمكنك أن تميّزي حينها اي نوع يجب استخامه في تحضير الاطباق اللذيذة التي تعدينها. 
 
ما هي أنواع الرز والفرق بينها؟
 
- الرز ذات الحبة الطويلة: يعتبر هذا النوع مفيداً جداً عند تحضير الاطباق التي تكون قاعدتها الاساسية الرز، اي انه يفيد اطباق اليخنة الشهية. ويعود ذلك الى كونه لا يلتصق ببعضه البعض عند الطهي، تحافظ حباته على شكلها الطويل والنحيل. 
 
- الرز ذات الحبة المتوسطة: تكون هذه الحبة أصغر حجماً في النوع السابق، وتكون أكثر عرضة ايضاً، وعند طهيها تصبح رطبة أكثر ليونة لقدرتها على امتصاص الماء الذي تسلق فيه. كما أنها قد تلتصق ببعضها البعض، وهي تعتبر مفيدة لتحضير السوشي. 
 
 
- الرز ذات الحبة القصيرة: يتسم هذا النوع من الرز بحباته الصغيرة والعريضة وتكون أكثر ميلاً الى الشكل الدائري، وعند طهيها تمتص الماء بكامله وتصبح أكبر حجماً وتلتصق ببعهضا البعض.
 
- الرز الحلو: هذا النوع من الرز يشبه الى حد كبير النوع السابق، ولكنه يختلف عنه بأنه اكثر عرضة وشكله دائري أكثر ويكون شفافاً بعض الشيء. وعندما يتم طهوه يتغير شكله بالكامل، لذا هو مناسب للأطباق المجمدة والمعلبة. 
 
- الرز البني: كما يشير اسمه فإن هذا الرز يكون ذات لون بني فاتح أو غامق، إذ إنه متوفر بتدرجين مختلفين، ولكن لا يفترقان كثيراً عن بعضهما، إذ إن استعمالهما يقوم على تحضير الاطباق الخاصة بالرجيم اذ انهما يكونان قليلي السعرات الحرارية نتيجة استخراجهما من النخالة البكر. 
 
 
- الرز الاحمر: يعتبر هذا الرز مناسباً في صنع بعض الاصناف من الحلويات والاطباق الحلوة المذاق، إذ إنه يميل الى الطعم الحلو أكثر من سواه، ويكون ذات رائحة عطرية مميزة وشهية، وهو مستخرج من نخالة الارز البني المحمر، ويمكن أن يكون طعمه أكثر ميلاً الى الجوز.