ما هي فوائد احماض الفا هيدروكسي للبشرة؟
العناية بالبشرة
ما هي فوائد احماض الفا هيدروكسي للبشرة؟
ما هي أهمية غسولات الوجه؟ حقائق يجب أن تعرفيها!
العناية بالبشرة
ما هي أهمية غسولات الوجه؟ حقائق يجب أن تعرفيها!

4 انواع فواكه لتبييض الاسنان فتلمع كاللؤلؤ

الثلاثاء، 01 مارس 2022
4 انواع فواكه لتبييض الاسنان فتلمع كاللؤلؤ

كلّ شخص يحلم أن تكون أسنانه ناصعة البياض وأن يتمتّع بإبتسامة جاذبة. فهل تعلمي أن هذا الهدف يمكن تحقيقه في المنزل بطرق سهلة؟ سنشكف في هذا الموضوع عن انواع فواكه لتبييض الاسنان.

أولاً: قشور البرتقال

يحتوي البرتقال على مركب ليمونين د، الذي يستخدم في معجوم الأسنان والمبيضات الأخرى. هذه المادة تمنع من تغير لون السن أو من ظهور البقع الناتجة عن التدخين. كلّ ما عليك هو تقشير برتقالة، وفرك بالقشرة أسنانك من الناحية البيضاء لمدة دقيقتين. كرّري الطريقة بيومية لفترة اسبوع وحتماً ستلاحظين الفرق. لا يجب الافراط على القيام بهذه العملية لأن البرتقال يحتوي أيضاً على أحماض تدمر الأسنان.

ثانياً: الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البرميلين المزيل للجير، والجير هو  طبقة لزجة شفافة أو بيضاء من البكتيريا واللعاب وفتات الطعام تتجمع على الأسنان. يزيد الأناناس من إنتاج اللعاب الذي يعمل على تنظيف الاسنان والفم بشكل طبيعي، لكن لا تفرطي في تناول الأناناس بإفراط، لأن الأحماض فيه ستدمير الأسنان.

ثالثاً: الفراولة

الفراولة تبيّض الأسنان بشكل طبيعي، فهي تحتوي على إنزيم حمض الماليك أو حمض التفاح، الذي يعمل على لإزالة التلوُّت من عن سطح الأسنان والحفاظ على بياضها. لذا قومي بهرش الفراولة، واتركيها على أسنانك لمدة 5 دقائق، ثم قومي يالمضمضة بالماء الفاتر، واستعملي الفرشاة والخيط لإزالة بقايا الفراولة الملتصقة بين الأسنان حتى ينظف فمك بالكامل.

رابعاً: التفاح

التفاح يحتوي على حامض الماليك، وهو يعمل كمقشر طبيعي لأسنانك عندما تقضمها، ما يساعد على إزالة بقايا الأكل والبكتيريا الزائدة من الأسنان، كما يزيد من تدفق اللعاب في الفم، الذي يقلل من درجة الحموضة في الفم، بالتالي يغسل جزيئات الطعام العالقة.