عبارات يجب الحذر من قولها أمام الطفل - أنوثة
امومة
إحذري من قول هذه العبارات أمام طفلك!
مشاكل الامعاء عند الاطفال - انوثة
امومة
مشاكل الامعاء شائعة عند الاطفال... وهذه هي أبرز الحالا...

كيف تهتم الأم بنفسها خلال فترة الرضاعة؟

الأحد، 22 أبريل 2018
كيفية اهتمام الام بنفسها خلال فترة الرضاعة - أنوثة

الرضاعة من المرحل الأساسية بعد الولادة لأنها تؤمن للطفل الغذاء الجسدي الذي يجتاجه للنمو، كما أنها تنمي العلاقة القوية بينه وبين الأم. ولكن هذه الفترة لديها تأثيرات كبيرة على الأم على المستوى الجسدي والنفسي، لذا من الضروري أن تعتمد على بعض النصائح المفيدة لكي تعتني بنفسها. تعرفي على أبرزها في هذا الموضوع.

كيف تبدأين الرضاعة الطبيعية؟ اليك هذه النصائح المهمة

- نظام غذائي صحي: حافظي على صحتك خلال الرضاعة من خلال إتباع نظام غذائي متوازن وصحي، غني بالحبوب الكامل كالقمح والشوفان، الخضار الغنية بالحديد مثل السبانخ والعدس والفاكهة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة لجسمك.  

 - تجنب الإرهاق: الرضاعة عملية تتطلب الكثير من الجهد الجسدي والنفسي، لذا من الضروري أن تتفادي القيام بأيخطوات ترهقك. يجب عليك طلب المساعدة بشكل مستمر من زوجك أو عائلتك لكي تتفادي الإرهاق والتعب الذي يؤثر سلباً عليك وعلى رضاعة طفلك.

هذه الأسباب تؤدي إلى بكاء طفلك خلال الرضاعة!

- تمارين رياضية: إن التمارين الرياضية السهلة مفيدة جداً لكي تستعيدي النشاط خاصةً بعد الولادة وخلال فترة الرضاعة التي قد ترهقك. فلا تترددي على القيام ببعض التمارين اليومية أبرزها المشي أو السباحة فهي تعيد الحيوية لك بطريقة سهلة وسريعة. ولا تنسي أن الرياضة لديها منافع على صحتك النفسية أيضاً.

- إستشارة الطبيب: إذا كنت تشعرين بإرهاق كبير خلال فترة الإرهاق أو لا تستطعين القيام بها، فلا تترددي بإستشارة الطبيب المختص الذي سيطلب بعض الفحوصات للتأكد من صحتك أوقد ينصحك بإتخاذ بعض الفيتامينات المفيدة لك.