ايجابيات الخلافات الزوجية
حياة زوجية
كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟
تأثير الديون على الحياة الزوجية
حياة زوجية
ما هو تأثير الديون على الحياة الزوجية؟

ما أهمية الاحتفال بذكرى الزواج؟

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014
اهمية الاحتفال بذكرى الزواج

التحضير للزفاف يتطلب وقتاً طويلاً وبذل العروسين جهداً إضافياً لإنجاح يوم فرحهما، فيحصلان على ذكرى جميلة ورومنسية يسترجعانها لاحقاً. ولذلك، نلاحظ أن الكثير من الازواج يحتفلون بذكرى زواجهم في اليوم المصادف ليوم زفافهما وبطرق وأساليب مختلفة ومنها تبادل الهدايا والحصول على عشاء رومنسي، أو حفلة يجتمع فيها الأهل والأصدقاء. وإجمالاً، المرأة تهتم بهذه الذكرى وبإحياء هذه المناسبة أكثر من الرجل، الذي غالباً ما ينسى هذه الذكرى ويكون نسيانه سبباً للخلافات الزوجية. فقد بيّنت الدراسات أن الرجال- بعكس النساء- ينسون ذكرى زفافهم، وهذا ما يؤدي الى مشاكل زوجية قد تتفاقم حدّتها.

 

و قد أثبتت الدراسات والابحاث النفسية أن احتفال الزوجين بذكرى زواجهما مهم جدّاً، لأسباب كثيرة أهمها:

 

1- تجديد الحياة الزوجية وإعادة إحياء الحبّ والمشاعر العاطفية والشغف بعد عيشهما الروتين الذي يقتل العلاقة ويدمّرها. كذلك، تحرر ذكرى الزواج الزوجين من مسؤوليات الحياة اليومية وضغوطها، وهذا ما يكون مفيداً للعلاقة.

 

2- إنقاذ العلاقة الزوجية من الفشل، كذلك، بيّنت الابحاث النفسية ان سعي الزوجين دائماً الى الاحتفال بذكرى زفافهما وإعداد العشاء الرومنسي والمفاجآت السارة من شأنه إنقاذ الزواج من الفشل. فالاحتفال بذكرى الزواج يعتبر الطريقة الامثل للتعبير عن المشاعر القوية وعن مدى الاهتمام بالآخر.