اسرار العلاقة الزوجية السعيدة
حياة زوجية
اسرار نكشفها لكما عن العلاقة الزوجية السعيدة
كيفية التعامل مع الزوج العنيف
حياة زوجية
زوجك يعنّفك... ماذا تفعلين؟

ما أهمية السفر في الحياة الزوجية؟

السبت، 08 نوفمبر 2014
اهمية السفر لانعاش العلاقة الزوجية

لا شكّ في أن الوداع وسفر أحد الطرفين خارج البلاد للعمل أو الدراسة أو أي سبب آخر، هوالس من أصعب ما قد يمرّ به الزوجين وربما يزعزع حياتهما الزوجية السعيدة والرغيدة. ولكن أظهرت الدراسات والأبحاث أن للسفر الى الخارج منافع وفوائد زوجية كثيرة تؤثّر إيجاباً على الحياه الزوجيه وينجح العلاقة بينهما ويعززها أكثر. إكتشفي إذاً فوائد السفر الى الخارج على العلاقة الزوجية:

 

1- يوقظ الشوق ويحارب الروتين: بيّنت الأبحاث والدراسات العاطفية أن سفر أحد الزوجين في رحلة مؤقتة يعتبر مفيداً للعلاقة الزوحية، إذ يقرب الزوجين أكثر من بعضهما البعض ويوقظ مشاعر الحبّ والشوق التي تكون قد اختفت بسبب الروتين اليومي. وبالتالي يعتبر السفر مفيداً، إذ يحارب الروتين ويمنع الزواج من الفشل.

 

2- محاربة الملل: يعتمد دوام العلاقة الزوجية على تغير الجو العام والخروج من الروتين اليومي، وبالتالي يلعب سفر الزوجين مع بعضهما البعض دوراً مهماً في هذا السياق. فالسفر من حين الى آخر، يدخل المرح الى العلاقة الزوجية ويبعد عنها شبح الملل وبالتالي ينقذها من الفشل والانهيار.

 

3- تجديد الحب والرومنسية: يساهم سفر الزوجين أو أحدهما الى تجديد الحب والرومنسية بينهما، خصوصاً ان السفر يبعدهما عن هموم الحياة اليومية ومشاكل الحياة وضغوطات العمل ويجعلهما ينعمان ببعض الطمأنينة والراحة وهذا ما يكون كفيلاً بجعلهما يعيشان حياة رومنسية يملؤها الحب والسعادة.

 

ما اهمية الاحتفال بذكرى الزواج؟ اكتشفي ذلك عبر موقع انوثة