تنحيف الوجه والخدود
العناية بالبشرة
طرق بسيطة لتنحيف الوجه والخدود بفعالية

مستحضرات التجميل المناسبة لذوات البشرة الدهنية
اطلالة ومكياج
هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة الدهنية

للشعر الدهني لا غنى لك عن الشامبو الجاف

الأربعاء، 06 يناير 2016
الشامبو الجاف

تعتبر بعض النساء أن مهمة غسيل الشعر من الأشياء الصعبة نظراً لما قد يستغرقه هذا الأمر من وقت،  وفي نفس الوقت تريد المرأة التخلص من الزيوت الطبيعية المتراكمة على فروة الرأس لكن لا تمتلك الوقت الكافي لهذه المهمة. ومن النساء من يمتلك شعراً دهنياً فيخشين غسل الشعر وتجفيفه بشكل مستمر لإفراز فروة الرأس المزيد من الزيوت الطبيعية المسببة للضيق. ومن هنا يجب الاتجاه الى استعمال الشامبو الجاف الذي سنقدم اليك عبر موقع أنوثة منافعه وسبل استعماله ليكون الحل الأنسب لك في الايام المقبلة.

 

هل تشترين الشامبو لرائحته أو تعرفين فوائده؟

 

مكونات الشامبو الجاف

 

يحضر الشامبو الجاف من بعض العناصر الطبيعية المتوفرة في المنزل، حيث يتم استخدام كمية من النشا أو دقيق الشوفان والذي يمكنك تحضيره عن طريق طحن الشوفان في محضر الطعام أو كمية من بيكاربونات الصودا، ويمكن استخدام هذه المواد فقط في حالات الشعر الفاتح، أما إذا كان الشعر غامقًا فيمكن استخدام الكاكاو بالإضافة للنشا أوبيكاربونات الصودا أو دقيق الشوفان.

 

عليك الاختيار بين النشا أو بيكاربونات الصودا أو دقيق الشوفان ليكون هو العنصر الأساسي في الشامبو الجاف الخاص بكِ، بكمية تناسب توزيعها على فروة رأسك بنسبة تتراوح بين معلقتين كبيرتين لبيكاربونات الصودا والنشا وأربع معالق كبيرة للشوفان قبل طحنه في محضر الطعام، وإذا كنت من أصحاب الشعر الغامق أضيفي معلقتان من الكاكاو للاختيار وامزجيهما في علبة توابل نظيفة، وتُسهل عليكِ الأثقاب الموجودة في علبة التوابل مهمة توزيع المسحوق على فروة رأسك.

 

مواد ضارة في شامبو الاطفال

 

طريقة الاستخدام

 

لاستخدام الشامبو الجاف ارفعي شعرك لأعلى واعكسيه بحيث أن تبعديه عن محيط فروة رأسك، وقومي بنثر المسحوق على فروة الرأس بحرص شديد بحيث يقتصر توزيع المسحوق على فروة الرأس، ويمكنك توزيع المسحوق على الأجزاء الخلفية من الرأس والقريبة من العنق عن طريق بقلب شعرك إلى الأمام، وبعد أن تنتهي من نثر المسحوق على فروة الرأس بأكملها يمكنك استخدام فرشاة شعر أو مشط أو حتى يمكنك استخدام اصابع يدك في التخلص من بقايا الشامبو الجاف التي امتزجت مع خصلات شعرك.