سلوكيات يجب الحفاظ عليها بعد الزواج
حياة زوجية
لضمان حياة زوجية سعيدة... لا تتخلي عن هذه السلوكيات
أكثر الأبراج حظاً خلال العام 2015
حياة زوجية
ما هي الأبراج الأكثر حظاً عام 2015؟

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

الخميس، 08 يناير 2015
اهمية المصارحة في الحياة الزوجية

لا شكّ في أنّ لكلّ فرد أسراره الخاصّة التي يرغب في الاحتفاظ بها لنفسه وعدم الافصاح بها للآخرين، كذلك تعتقد الزوجة مثلاً أنّ بإمكانها إخفاء بعض الاسرار البسيطة والخاصّة عن زوجها والعكس صحيح. ولكن بيّنت التجارب والأبحاث أن الاسرار الزوجية لو مهما كانت بسيطة،  تقحم العلاقة الزوجية في الكثير من الخلافات والمشاكل التي يكون الزوجين في غنى عنها. ولذلك فإن اعتماد الصارحة بين الزوجين تعتبر حلاً من حلول الخلافات الزوجية. ويدعو جميع خبراء العلاقات العاطفية الأزواج الى الاعتماد على الصراحة وبالتالي عدم إخفاء الاسرار بينهما أو الاحتفاظ بحياة سرية في ظلّ الزواج لانها تولد الشكّ في النفوس. تعرّفي إذاً الى أهمية المصارحة في الحياة الزوجية:

 

1- تعتبر المصارحة الزوجية حلاً للخلافات الزوجية إذ إنها تساهم في تقريب وجهات النظر بين الزوجين وبالتالي الحدّ من المشاكل الناجمة عن سوء التفاهم.

 

2- من إيجابيات المصارحة في الحياة الزوجية أنّها تخلق شعوراً لدى الزوجين بالثقة المتبادلة، فيتحرران من الشكوك التي تكون سبباً للخلافات الزوجية.

 

عادات تخلي عنها بعد الزواج

 

3- ومن ايجابيات المصارحة الزوجية، ذكر خبراء العلاقات العاطفية أنّها تقرّب وجهات النظر أكثر وبالتالي فإنها تساهم في حلّ الخلافات قبل تفاقمها، وبالتالي فإنها تعتبر علاجاً للمشاكل التي تنجم عن الزواج والحياة المشتركة.

 

4- كذلك، يدعو رجال الدين الأزواج الى مصارحة بعضهم البعض وعدم الاحتفاظ بالأسرار الخاصّة، فالمصارحة الزوجية تحقق المودة والرحمة والسكينة لكلا الزوجين. كذلك، فإنها تشعرهما بأهمية بعضهما البعض.