كيفية انتقاد الزوج بطريقة بناءة
حياة زوجية
انتقدي زوجك بطريقة بناءة تجنباً للمشاكل الزوجية
أنواع الحب
حياة زوجية
هل تعرفين انّ للحب 7 انواع؟

ما أهمية تقديم وتبادل الهدايا بين الازواج؟

الجمعة، 06 فبراير 2015
اهمية الهدايا بين الزوجين

من الأزواج من يتبادلون الهدايا في ذكرى الزواج أو أي مناسبة أخرى فتبحث الزوجة مثلاً عن أفضل هديه للزوج في ذكرى الزواج، ويستفسر الرجل عن  الهدية  المثالية لزوجته من دون أن يدركا أهمية تبادل الهدايا. ولكن بيّنت الابحاث والدراسات النفسية والاجتماعية أنّ للهدايا بين الازواج أهمية كبيرة إذ تغذي علاقتهما العاطفية والزوجية أكثر. وتعتبر الهدايا بمثابة تعبير عن الحبّ والودّ وتعيد تجديد العلاقة بعد مرور مدّة على الارتباط والزواج.

 

التعبير عن الحبّ

 

الجدير بالذكر أنّ تبادل الهدايا بين الازواج لا يقتصر فقط على ذكرى الزواج أو أعياد ميلاد الزوجين أو الاعياد الدينية أو عيد الأم مثلاً، بل بامكان الزوج أن يقدم أفضل هدية لزوجته وتقدم المرأة أجمل هدية للزوج من دون مناسبة وذلك فقط تعبيراً عن الحبّ. ومن المعروف أيضاً أن المرأة بطبيعتها تحبّ تلقّي الهدايا وتقديمها ولذلك فإنّها تعير أهميّة كبيرة لانتقاء الهدية، وتحبّ أن تدلل من وقت لآخر وتلقي الهدايا من زوجها وسماع الكلمات الرومنسية التي تخرجها من الروتين اليومي وتحررها من الضغوط العملية.

 

* تعلّمي كيفية اختيار الهدية الانسب لزوجك

 

إذاً هناك أهمية كبيرة لتبادل الهدايا بين الازواج، وتختصر بالنقاط التالية:

 

1- تجديد الحبّ والحياة الرومنسية بين الزوجين من حين لآخر والتصدّي بالتالي لشبح الروتين الذي يقتل العلاقة العاطفية والزوجية وقد يؤدي الى فشلها.

 

2- يعتبر تبادل الهدايا بين الازواج بمثابة تعبير عن الحبّ والتقدير وعربون احترام، فإذا أهدى الزوج زوجته هدية بمثابة عيد الأم تفهم أنّ زوجها يقدّر أمومتها وما تقوم به من جهود لتربية أطفالها والعناية بأسرتها.

 

3- تساهم الهدايا أيضاً في وضع حدّ للخلافات الزوجية، فغالباً ما ترضى المرأة عن زوجها عند عودته الى المنزل وقد أحضر لها باقة من الورد للاعتذار عمّا صدر عنه من تصرفات خاطئة بحقها. كما يرحّب الزوج بالمفاجأة التي أعدتها له زوجته لتعتذر عن سوء التفاهم بينهما.