المكياج المثالي للعين حسب شكلها
اطلالة ومكياج
اكتشفي المكياج المثالي لعينيك حسب شكلهما
تنحيف الوجه
اطلالة ومكياج
اتبعي هذه الطرق لتنحيف الوجه

زيت الورد... لاستعادة شباب بشرتك في أقل وقت

الجمعة، 08 أبريل 2016
زيت الورد

يعد زيت الورد من الزيوت العطرية الأساسية، ذات الرائحة الرائعة، المستمدة من أوراق الورد الطازجة بعد عملية التقطير بالبخار، وله تأثير فعال على البشرة. ويتم إنتاج أفضل نوع من زيت الورد في بلغاريا حيث وجدت فوائده للبشرة، وأصبح يتم إستخدامه كمكون أساسي في منتجات العناية بها. إكتشفي أهمية هذا العطر مع موقع أنوثة.

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

فوائد زيت الورد

 

 

يعمل زيت الورد على تنظيف، ترطيب الجلد وعلاج التشققات الموجودة به، خصوصا للبشرة الدهنية .كما يساعد في تجديد أنسجة الجلد ، محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة . فعند تطبيق زيت الورد على البشرة الجافة، يعمل على ترطيبها وتغذيتها للإحتفاظ برطوبتها .كما يعد زيت الورد أمر ضروري للبشرة الدهنية، حيث يمكن إستخدامه لتنعيمها وكمادة قابضة تساعد في شد الجلد وفتح مسام البشرة. وإذا كنت من النساء اللواتي تعانين من تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة الأخرى أو حب الشباب، يساعد زيت الورد في محاربتها والتخلص من ترهل الوجه.

يعتبر زيت الورد مضاد لحب الشباب والإلتهابات ، ومفيد لعلاج حروق الشمس والبقع الجلدية .إلى جانب أنّه منشط للدورة الدموية، مضاد للإكتئاب ومهدئ للأعصاب.

زيت الياسمين لصحة البشرة والجسم

ولا ننسى أنه يعمل مبرد وبلسم جيد للبشرة ويحميها من أشعة الشمس. ويمكن إستخدام زيت الورد مباشرة على الجروح المفتوحة لأنه يساعد في الحد من الزيف، ,له خصائص مطهرة تحمي الجرح من الإلتهابات. هكذا، يمكن تطبيقه لعلاج أمراض البشرة مثل الإكزيما وتقليل التهيج والإلتهابات.

أخيراً، يمنع زيت الورد تطور الطفح الجلدي، التقرحات والدمامل. كما أنه يساعد في الحفاظ على التوازن الهرموني وهو دور هام للحفاظ على بشرة متألقة.