امور تحتاجها المرأة في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
ما هي الامور التي تحتاجها المرأة في العلاقة الزوجية؟
مخاطر العلاقة الزوجية خلال الدورة الشهرية
حياة زوجية
تفادي ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية لهذه...

لماذا عليك شكر زوجتك؟

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015
اهمية شكر الزوجة

تستحق المرأة كلمات الشكر من زوجها لما قد تكون قد قامت به في المنزل أو في حياتها عامة، فالشعور المتواصل بالامتنان والتقدير لدى الإنسان، يحقق نتائج مفيدة له من الناحية الجسدية والنفسية. ونقدم اليك عبر موقع انوثة صورة واضحة لأهمية شكر الزوجة لا سيما من شريك حياتها.

 

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

 

كيفية الشكر

 

الشكر قد يكون بالقول وقد يكون بالفعل كرسم قبلة على جبينها مع شكرها والاثناء على عملها وجمالها وروعتها أو بالفعل كالخروج في نزهة قصيرة او تناول مشروب خارج البيت او ضيافة في مطعم او شراء هدية جميلة او اي عمل يظهر به الشكر والعرفان للزوجة لان مثل هذا الشكر ينسي الزوجة كل تعب تعبته من اجل زوجها. فالزوجة التي لا تُشكر على صنيعها فانها لا تتشجع ولا تهتم في المرات القبلة على الابتكار والتجديد بل تصبح انسانة تقليدية.

 

أهمية الشكر للمرأة

 

- الشكر يدعم المرأة: ان شكر الزوج لزوجته على ما تقوم به يحفزها على القيام بمزيد من الابداعات والنجاح، فالامتنان يقدم لها المزيد من الدعم والقوة.

 

- الراحة النفسية: ان الشكر يقدم الدعم للمرأة حين تتلقاها، ويبعث فيها الراحة النفسية وشعوراً بالسعادة، كما انه يؤدي إلى السعادة وتقليل الاكتئاب وزيادة المناعة ضد الأمراض!

 

5 نصائح لحسن العشرة بين الزوجين

 

- الشكر يتحدى المشاكل: للشكر تأثير كبير في مواجهة المشاكل التي تواجهنا خاصة مشاكب الحياة الزوجية، التي تعتبر كثيرة لا سيما بين الزوجين حيث أن الرجل والمرأة تواجههما صعوبات ومشاكل متنوعة.

 

- التأثير على الصحة: يؤكد علماء علم النفس أن الشكر بين الرجل والمرأة يعطي صحة أفضل للمرأة كما تقل لديها الأعراض المرضية، وتعطيها طاقة كبيرة، وعلاقات اجتماعية أوسع.

 

- روابط أسرية أقوى: ان كلمة الشكر التي يقدمها الرجل للمرأة  يقوي الروابط الزوجية ما بيهما ويسمح للزوجين بتضمية نهار هادئ والخلود إلى النوم بسهولة، والاستيقاظ هانئي البال.