أسماء بنات
امومة
ما هي اجمل اسماء البنات لهذا العام؟
جرثومة الحمل
امومة
هل تشكل جرثومة الحمل خطراً عليك؟

لن تتخلي عن وجبة الفطور لطفلك بعد قراءة هذا الموضوع!

السبت، 21 يناير 2017
اهمية فطور الطفل قبل الذهاب الى المدرسة

تدركين تماماً أن الغذاء المناسب لطفلك يكون من خلال تناوله للوجبات الرئيسة كافة، ولا بد من التنبه بشكل خاص الى الغذاء الصباحي الذي يوفر له النشاط والحيوية على مدار اليوم. وفي هذا الموضوع من انوثة نلفت الى أهمية فطور الطفل قبل الذهاب إلى المدرسة. 

تابعي نصائحنا لافضل وجبات يحملها طفلك الى المدرسة 

 

أولاً، يساعد الفطور طفلك على التمتع بالقوة والمناعة خلال النهار، فهذا الغذاء اليومي الصباحي يوفر له الطاقة التي يحتاجها ليقوم بمهامه، ما يساعد الجسم على تنشيط الوظائف لامداد الاعضاء بالقوة والحيوية. 

ثانياً، ايضاً في اطار اهمية فطور الطفل قبل الذهاب إلى المدرسة، لا بد من ان تدركي ان الفطور عند الصباح يمنح الطفل القدرة على الحفظ السريع من خلال النشاط الذي يوفره له، بالاضافة الى تنشيط الدماغ، ما يعزز قدرته الاستيعابية في المدرسة. 

ثالثاً، الفطور عند الصباح مناسب للاطفال إذ انه يمدهم بالنسبة المؤاتية من السكر للحفاظ على صحة الجسم، إذ إن الاطفال خلال الليل تنخفض نسبة السكر في الجسم، الامر الذي لا يساعدهم على الحفاظ على الطاقة في اليوم التالي، ومن هنا اهمية تناول الفطور قبل التوجه الى المدرسة، لتعويض النقص في السكر وتفادي تأزم الحالة. 

رابعاً، من الناحية النفسية، تلعب وجبة الفطور دوراً بارزاً على صعيد الشعور بالراحة والرضى عن النفس، خصوصاً ان بعض الاطفال يعانون من الشعور بالسوء والكسل عند الاستيقاظ، وفي هذا الاطار، تساعد وجبة الفطور على منح الطفل الهدوء وتبعد عنه العصبية. 

هل تعلمين ما هي أبرز الخيارات الصحية لفطور الطفل؟

خامساً، ايضاً افادة أخرى يمنحها الفطور للاطفال وهي من خلال القدرة على التحكم بالوزن، إذ غن الفطور يساعد الاطفال على تنظيم مواعيد تناولهم للوجبات الغذائية، خصوصاً في المدرسة، الامر الذي يؤمن لهم نظاماً غذائياً صحياً مناسباً لهم.