الفيتامينات للحامل
امومة
5 فيتامينات ركّزي عليها خلال الحمل
نصائح لاختيار مهد الرضيع
امومة
حين تختارين مهد طفلك الصغير... 5 أمور انتبهي لها!

خلال فترة الحمل... ركّزي على هذه الاصناف من الفواكه!

الخميس، 11 مايو 2017
اهم الفواكه للحامل

في الموضوع الذي اختاره موقع أنوثة لهذا اليوم يلقي الضوء على أبرز أنواع الفواكه المغذية التي يجب على المرأة الحامل أن تدخلها في صلب نظامها الغذائي، وفي هذا الإطار نقدّم لك لائحة بأهم الفواكه للحامل لتطلعي عليها في هذه الأسطر. 

 5 اطعمة ننصح بها للحامل

البرتقال

يعتبر البرتقال أحد أفضل أنواع الفواكه التي يجب على المرأة الحامل أن تضمنها في نظامها الغذائي  وفي هذا الإطار على المرأة الحامل أن تستفيد من هذا الأمر نظراً لقيمة البرتقال الغذائية الصحية للحامل وللجنين. كما أن هذه الثمرة تعتبر غنيةً بالفيتامينات المفيدة لصحة المرأة والجنين لا سيما على صعيد تنمية الطفل في أحشاء الأم بالطريقة السليمة والصحية.

المانجو

أيضاً تعتبر ثمرة المانجو من الفواكه الصحية والمفيدة للمرأة الحامل حيث إنها تعتبر من أهم المصادر المخصصة لتوفير نسبة كبيرة من الفيتامين أ الذي يعد أساسياً في حالة النساء الحوامل كونه يساعد في تحسين المناعة لدى الحامل ولدى الجنين على حد سواء. 

الأفوكادو 

من الفواكه المفيدة جداً بالنسبة إلى المرأة الحامل نشير إلى دور الأفوكادو في إمداد الجسم بالكثير من الفوائد التي تفيد الوالدة والجنين. وفي هذا الإطار، نلفت إلى أن هذه الفاكهة تحوي مادة الكولين التي تعتبر مهمةً جداً للجنين إذ إنها تعزز الذاكرة والقدرة الفكرية لديه.

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

الموز

من الفواكه التي لا يجب أن تهمل تناولها المرأة الحامل نشير إلى الموز الذي يعتبر مصدراً مهماً للحصول على الكمية المناسبة والملائمة من الفيتامين ب الذي يساهم في تعزيز القدرة على إدرار البول وبالتالي فهو يساهم في حمايتها من الإمساك الذي يعتبر شائعاً لدى النساء الحوامل.