مكياج نيود للعروس - أنوثة
زفوها
كيف تطبقين المكياج النيود في يوم زفافك؟
نصائح للحصول على شعر كثيف قبل الزفاف- انوثة
زفوها
‏5 خطوات ضرورية للحصول على شعر كثيف قبل الزفاف

4 فيتامينات أساسية لبشرة العروس... ما هي؟

الأربعاء، 06 يونيو 2018
اهم الفيتامينات لجمال بشرة العروس - أنوثة
عوامل كثيرة يمكن أن تؤثر في جمال البشرة واشراقتها، ويمكن أن تسبب مشاكل جلدية مختلفة، ولكن لا بد من أن تحرصي على الاعتناء بها، خصوصاً ان كنت عروس الموسم، فأنت تحتاجين الى الحفاظ على اشراقتك ونضارة بشرتك وجمالها. لذا موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على اهم الفيتامينات لجمال بشرة العروس. 
 
ما هي ابرز الفيتامينات المناسبة لجمال بشرة العروس؟
 
- الفيتامين C: يعتبر هذا الفيتامين من افضل الانواع واكثرها اهمية بالنسبة الى العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها واشراقتها، لذا يعتبر مفيداً جداً للعروس، حيث إنه يحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة وينقيها من السموم التي يمكن أن تتغلغل الى داخل المسام، بالاضافة الى انه يمنحها اشراقة ملفتة ورائعة. يتوفر هذا الفيتامين في كل من البرتقال والفراولة والكيوي والبقدونس وغيرها من الخضار والفاكهة.
 
 
- الفيتامين A: ها الفيتامين المتوافر بكثرة في الجزر والقرع والبطاطا وغيرها يعتبر ذات اهمية كبرى على الصعيد الجمالي للبشرة، حيث إنه يحميها من الترهل ومن ظهور علامات التعب عليها، لا سيما ان كنت ممن يعملون بجهد كبير. فهذا الفيتامين يساعد على تعزيز انتاج البشرة للكولاجين المسؤول عن الحفاظ على نضارتها وشبابها، لذا لا تترددي في الحصول عليه قبل موعد الزفاف. 
 
- الفيتامين E: يعد هذا الفيتامين ضرورياً جداً للبشرة خصوصاً في فصل الصيف، حيث إنه يوفر لها الحماية من الاضرار الناجمة عن اشعة الشمس فوق البنفسجية المضرة جداً بالجلد. بالاضافة الى أنه مفيد جداً على صعيد الحفاظ على اللون الموحد للبشرة، اذ يعمل على تفتيحها والتخلص من البقع السوداء والبنية التي قد تظهر نتيجة عوامل مختلفة. كما أنه مفيد على صعيد التخلص من الهالات السوداء. 
 
 
- الاوميغا 3: هذا الفيتامين المتوافر بكثرة في السمك وثمار البحر يعدّ من افضل الفيتامينات التي تحتاجها العروس للحفاظ على نضارة بشرتها واشراقتها، حيث انه يعتبر اساسياً في بنية الجلد وسلامته، اذ يمده بالنضارة والرطوبة والاشراقة التي تحتاج اليها العروس. لذا لا تترددي في تناول السمك وثمار البحر بكثرة قبل موعد الزفاف.