تركي آل شيخ عن مشاركة سميرة توفيق في فعاليات موسم الرياض: 90% من جيلها مات
يوميات المشاهير
تركي آل شيخ عن مشاركة سميرة توفيق في فعاليات موسم الري...
أمينة خليل تؤكد فسخ خطوبتها وتحكي عن أحلامها: “نفسي أبقى أمّ”!
يوميات المشاهير
أمينة خليل تؤكد فسخ خطوبتها وتحكي عن أحلامها: "نفسي أب...

أول تريليونير في العالم... من هو؟!

الخميس، 28 أكتوبر 2021
أول تريليونير في العالم… من هو؟!

للمرة الأولى في تاريخ البشرية يتمّ تصنيف شخص من قبل مجلة "فوربس" الأميركية، بأنه اول تريليونر في العالم. فمن هو؟ وكيف جنى ثروته؟

ثروة إيلون ماسك

صنّفت مجلة "فوربس" الملياردير الأميركي إيلون ماسك كأغنى شخص في التاريخ، وذلك بثروة تجاوزت 272 مليار دولار. ولفتت الصحيفة الى أن ثروة ماسك قفزت أكبر قفزة مالية للثروة الشخصية في يوم واحد فقط، موضحة أن ثروته الذاتية زادت بأكثر من 41 مليار دولار خلال أقل من 24 ساعة.

إختار ماسك توجهاً اقتصادياً مختلفاً عن رجال الاعمال، مبتعداً عن مجال الاعمال التقليدية أو الالكترونية، واتجه نحو مجالات السيارات الكهربائية والبطاريات الشمسية وصواريخ الفضاء واستعمار المناطق الكونية خارج الكرة الأرضية. هذا الأمر، جلب لماسك استثمارات وأفكار مبتكرة وابداعية.

شركة تسلا

الزيادة الكبيرة في ثروة ماسك، والتي شكلت له نقلة نوعية، أتت بفضل شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية التي أسسها، وذلك بعد اتفاق مع شركة "هيرتز غلوبال هولدنجز" لطلب 100 ألف سيارة من الشركة، وهنا زادت ثروته بشكل حاد نحو 36.2 مليار دولار في يوم واحد.

وما ساعد في زيادة بيع هذه الشركة ومنح ماسك لقت اول تريليونر في العالم، هو التجاه العالمي لاعتماد الطاقة النظيفة التي لا تزيد من المشاكل المناخية، حتى أن بعض الدول اتخذ قرارات وطنية تُجبر مواطنيها على اقتناء هذه السيارات بأسرع وقت، وبالتالي تقدم تسهيلات لمن يقتنيها.

أرقام ثروة كايلي جينر ستذهلك تماماً!

شركة "سبيس إكس"

فشركة "سبيس إكس" المختصة بالشؤون الفضائية، تتقصد بناء نحو ألفي قمر اصطناعي، لتوفير الإنترنت والاتصالات للعالم من دون أن تنفذ، هذه الخطوة ستمنحها الاستيلاء على الحصة المالية الأكبر لقطاع الاتصالات في العالم.

وبعد هذا التصنيف، يكون قد اتسع الفارق بين ماسك وأقرب منافسيه على لقب "أغنى رجل في العالم"، وهو مؤسس شركة "أمازون" الملياردير جيف بيزوس، الذي يمتلك نحو 196 مليار دولار. كما أن ماسك قد يصبح قريبا أول شخص تتجاوز ثروته 300 مليار دولار.