زوجتي تدخن
حياة زوجية
كيف اتعامل مع زوجتي المدخنة؟
الفراغ العاطفي
حياة زوجية
كيف تتخلصين من الفراغ العاطفي؟

كيف تتمتعين بأول علاقة حميمة بعد الولادة؟

الأحد، 28 فبراير 2016
 اول علاقة حميمة بعد الولادة

بعد الولادة، قد يتردد الأزواج في إقامة العلاقة الحميمة لسبب أو لآخر، وذلك بفعل عوامل أو معتقدات عديدة، أو ربما لأسباب نفسية وحتى صحية. تعرفي على كل هذه الأسباب لأول علاقة حميمة بعد الولادة، وعلى حلولها في الموضوع التالي من أنوثة.

 

تنبهوا الى هذه الاشارات لفشل العلاقة الحميمة

 

أولاً، بعد الولادة تشعر المرأة ببعض التبدلات التي تصيب جسمها وهي تحتاج إلى بعض الوقت لتستعيد رغبتها الجنسية، وهذا الأمر قد يؤثر على العلاقة الحميمة مع زوجها. وقد تشعر بالخوف من القيام بها، خصوصاً إن كانت تفكر في الألم والوجع اللذين من المحتمل أن ينتجا عنها. والحل الأمثل لمعرفة ذلك، هو التجربة، لذا لا تترددي في ذلك كي تتمكني من تأكيد شكوكك.

 

ثانياً، التوقف عن العلاقة الحميمة لبعض الوقت قد يحدث بعض التوتر قبل استعادتها بين الزوجين، وهذا الأمر يولد مشكلة بينهما، من المفضل أن يتنبها لها والعمل على حلها من خلال التحدث بالموضوع.

 

ثالثاً، قد يتردد الزوج في الطلب من زوجته أن يقيما علاقة حميمة، وهذا الأمر طبيعي خصوصاً أنها مرت بمرحلة الولادة، ومع رضاعة الطفل وكل ما إلى ذلك. من هنا، على الزوجة أن تبادر في التودد الى زوجها ليطمئن إلى أن العلاقة بينهما سليمة.

 

كيف تبرز المرأة عدم رضاها عن العلاقة الحميمة؟

 

رابعاً، تشعر المراة بعد الولادة أن جسمها قد تبدل وباتت تخجل به، الأمر الذي يبعدها عن إقامة علاقة مع زوجها لفترة طويلة. لذا على المراة أن تحب جسمها في البداية لتتمكن من القيام بعلاقة مع زوجها.