ماسح أحذية في أسوان يحرق ابنة خالته بعدما فشل في محاولة اغتصابها
حياة زوجية
ماسح أحذية في أسوان يحرق ابنة خالته بعدما فشل في محاول...
ما هي العلامات التي تؤكد لكِ انّكِ في علاقة عاطفية سامة؟
حياة زوجية
ما هي العلامات التي تؤكد لكِ انّكِ في علاقة عاطفية سام...

هل انتِ قلقة من اول يوم زواج؟ 5 نصائح أساسية لكِ

الأحد، 30 مايو 2021
هل انتِ قلقة من اول يوم زواج؟ 5 نصائح أساسية لكِ

من الطبيعي أن تشكّل الأيام الأولى من الزواج مصدر قلق للمرأة، كونها انتقلت الى مرحلة جديدة في حياتها مع شخص ولو كانت تحبّه فهي ستعيش معه بعد الزواج تحت سقف واحد ما لا يُعتبر أمراً بسيطاً. لذا سنسهّل عليك الامر، ونقدم نصائح مهمّة لتتبعيها في اول يوم زواج لكِ.

أولاً، كوني طبيعية ولا تتصنعي شخصية أخرى أبداً! وهنا نعني أن تحافظي على تصرفاتكِ التي اعتاد عليها زوجكِ قبل الزواج، فكلّما كنتِ عفوية، شعر الرجل بانجذابه اليكِ وليس العكس. 

هل حلم زواج الزوج يعني أنه فعلاً يخونك؟

ثانياً، في اول يوم زواج خذي المبادرة وحضّري الفطور أو الغداء لزوجك ولكِ. هذه الخطوة تشعره بمدى اهتمامك به وتجعله فرحاً وسعيداً بعد الزواج. كما تُظهر هذه الخطوة قدرتك على تحمل المسؤولية المنزلية التي تنتظرك في المستقبل. 

ثالثاً، الحياة الجديدة التي انتقلتِ لها تحمل تحديات جديدة تبدأت من اليوم الاول. فحاولي التفاهم مع زوجكِ حول الأمور التي تحبين أن تقومي بها داخل المنزل أو خارجه، بالاضافة الى الأمور التي تتوقعينها منه، مثل المساعدة والتفاهم والدعم. ولكن كلّ ذلك يكون من خلال الحوار الهادئ وتفهّم وجهة نظر الزوج مهما كانت.

هل يعتبر تقدم المرأة للزواج من الرجل أمر إيجابي؟

رابعاً، إن كان اليوم الاول من الزواج تقضينه في وجهة خارج بلدكِ، فتأكدي أن المرح واكتشاف بلد جديد والترفيه والتسلية هي الأساس. فاستيقظي باكراً وحضّري نفسكِ لليوم الطويل الذي ستقضينه مع زوجكِ بنشاط. وننصحكِ بالاهتمام جداً بأغراضكما وأظهري أنكِ مسؤولة من اليوم الاول.

خامساً، في حال عدم اتمام العلاقة الحميمة في الليلة الاولى من الزواج، حاولي الاستفادة من اول يوم زواج للتقرّب من شريكك. فابدأي بالتواصل معه جسديّاً وحدّثا بعضكما عمّا تحبّانه في الجماع، وكلّ ذلك سيكسر الحواجز بينكما.

لا يجب أن تقلقي من مرحلة ما بعد الزواج، لأن كلّ الامور ممكن أن تسير عبر التوافق بين الطرفين والحوار بشكل صريح، وهكذا تحصلين على حياة زوجية سعيدة.