في الكويت… وفاة الفاشنيستا اللبنانية لينا الهاني في حادث مرور مروّع
يوميات المشاهير
في الكويت... وفاة الفاشنيستا اللبنانية لينا الهاني في ...
محمد رمضان يغضب الجمهور بعد إهانته ممثلة “من عمر والدته”!
يوميات المشاهير
محمد رمضان يغضب الجمهور بعد إهانته ممثلة "من عمر والدت...

بسبب صورة انتهكت خصوصيتها... ايناس طالب تقاضي "الايكونوميست"!

الجمعة، 12 أغسطس 2022
بسبب صورة انتهكت خصوصيتها… ايناس طالب تقاضي “الايكونوميست”!

بسبب تقرير نشرته عن سمنة النساء العربيات، ايناس طالب تقاضي ايكونوميست. ماذا في التفاصيل؟

ايناس طالب تقاضي ايكونوميست

أشارت الممثلة ومقدمة البرامج العراقية إيناس طالب إلى أنها ستعمد على مقاضاة صحيفة "الإيكونوميست" البريطانية، بعدما استخدمت الأخيرة صورة تعود لايناس في تقرير يتحدث عن أسباب بدانة المرأة أكثر من الرجل في العالم العربي.

وأكّدت ايناس أنها تستعدّ لمقاضاة الصحيفة البريطانية التي استعملت صورتها من دون إذنها وخارج سياقها، في ما اعتبرته انتهاكاً لخصوصيتها وحريتها.

كما كشفت في حديث صحافي مع مجلة "نيو لاينز" أنها ستطالب من خلال فريقها القانوني "الايكونوميست" بتعويض عن الضرر المعنوي، الإجتماعي والنفسي الذي سببته لها، لافتة إلى أنها انطلقت بالإجراءات القانونية في المملكة المتحدة.

وأضافت طالب أن الجمهور أحبها لسنوات عديدة، ومن هنا، كان محبطاً بالنسبة إليها أن ترى إحدى الوسائل الإعلامية المرموقة تصفها وكأن إنجازتها لم تعنِ شيئاً وليست مهمة. وقالت: "أنا سعيدة بالطريقة التي أنظر بها إلى نفسي، وهذا كل ما يهم بالنسبة لي"، مشددة على أنها تتمتع بصحة جيدة.

بعد اعتذاره منها... اساءة ملح شهاب لمروة راتب تهزّ السوشيل ميديا!

تقرير "الايكونوميست"

وكانت صحيفة "الايكونوميست" نشرت تقريراً في أواخر يوليو الماضي يحمل عنوان: "لماذا النساء أسمن من الرجال في العالم العربي"، مستخدمة صورة ايناس طالب خلال مشاركتها في برنامج بابل الدولي بالعراق قبل نحو تسعة أشهر.

وتحدّث التقرير عن أنه من بين الأسباب التي تجعل المرأة العربية أكثر بدانة من الرجل العربي، القيود التي يفرضها عليها المجتمع التي تحتّم عليها في الكثير من الأحيان البقاء في المنزل.

وذكرت الفقرة الأخيرة من التقرير بشكل مباشر ايناس طالب بالقول: "يستشهد العراقيون بإيناس طالب، الممثلة بأنها مثال للجمال، في كثير من الأحيان".

وقد وقع التقرير في مرمى الانتقادات، إذ اعتبره الكثيرون عنصرياً وذكورياً، ووصفته الصحافية اللبنانية كيم غطاس عبر "تويتر" بأنه كاره للنساء.