طرق اقناع الطفل بتناول الدواء
امومة
هل تجدين صعوبة لاقناع طفلك بتناول الدواء؟ اليك 5 حيل ت...
مخاطر التشميس اثناء الحمل
امومة
هل جلوس الحامل في الشمس آمن؟

اي موسيقى يمكن ان تساعد طفلك على النوم بشكل هانئ؟

الأربعاء، 05 أبريل 2017
موسيقى تنويم الاطفال

تلجأ العديد من الأمهات الى البحث عن أفضل الطرق التي يمكن التركيز عليها في مسعى لتنويم الاطفال، خصوصاً وان العديد منهن قد يواجهن هذا النوع من المشاكل في خلال الأشهر الأولى من الحمل. وفي حين تجد الأم نفسها بحاجة الى النوم الدائم، سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد موسيقى تنويم الأطفال.

حيلة لتنويم طفلك في 40 ثانية فقط!

فوائد الموسيقى لتنويم الأطفال

 

يشير العديد من الأطباء الى ان الأطفال الحديثي الولادة هم من الأشخاص الذين لا يحبون الهدوء، خصوصاً وانهم قد أمضوا تسعة أشهر في مكان مليء بالضوضاء نتيجة اندفاع الدم المستمر داخل عروق الأم، إضاقة الى السائل الذي يحيط بالجنين فى الرحم وغيرها من الأصوات التي يتعايش معها الطفل وهو داخل رحم الأم.

ومن هنا فإنه ما ان يخرج الجنين الى العالم الخارجي حتى تنشأ لديه مشاعر الخوف والغرابة نتيجة الهدوء الذي يبدأ بالاحاطة به، ومن هنا بات الأطباء يدفعون الأهل الى وضع اطفالهم في مكان مليء بالحركة والموسيقى الهادئة التي تساعد كثيراً على الاسترخاء وبالتالي على النوم لساعات طويلة.

ولذلك بات العديد من الأمهات يلجأن الى وضع الألعاب التي تصدر الموسيقى والأصوات الهادئة فوق سرير الطفل، ما يعطي الكثير من الطمأنينة للطفل، ويسمح له بالحصول على الضوضاء الناعمة التي يحتاجها والتي تشعره بالراحة والهدوء والسكينة، وتسمح له بالنوم طوال الليل. كما يمكن أيضاً تشغيل الراديو على موسيقى تلفت نظر الطفل وضعيه بالقرب من السرير لتهدئته.

 هل يجب ان ينام الطفل على بطنه؟

فاذا كنت تعانين من عدم قدرة الطفل على النوم طوال الليل، ما عليك سوى اللجوء الى الموسيقى كحل أمثل وسهل للحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة.