تصرفات تشعر الزوج بالاختناق
حياة زوجية
إبتعدي عن هذه التصرفات الخانقة لزوجك!
قواعد التعامل مع زملاء العمل
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زملائك في العمل؟

بالخطوات... اليكِ طريقة تحضير عشاء رومنسي لزوجك

الخميس، 12 فبراير 2015
كيفية تحضير عشاء رومنسي للزوج

مع اقتراب عيد الحب، تسعى النساء عادةً إلى خلق جوٍ من الرومنسية داخل منزلهن خصوصاً إذا كن من النساء اللواتي لا يهوين الخروج وإمضاء الليلة في الخارج. وقد ترغب العديدات منهن بمفاجأة أزواجهن بتحضير عشاء رومنسي لهم يظهرن من خلاله حبهن لهم.  لهذا السبب إليكِ بعض الخطوات الواجب التنبه لها خلال إعداد هذا العشاء الخاص والمميز:

الموسيقى

إبدئي بانتقاء الموسيقى وخصوصاً الأغاني المفضلة لديكما. من الممكن أن تكون أغنيات ترتبط بذكريات جميلة كحفل زفافكما، أو خطبتكما. واضبطي صوت الموسيقى على درجة مقبولة بطريقةٍ لا تؤثر على حديثكما.

المائدة

عند تحضير المائدة، إستعملي الأدوات المخصصة للمناسبات الخاصة لتضفي بعض التميز على هذا العشاء. يمكنك الاستغناء عن مفارش المائدة، شرط أن تستعيضي عنها بمفارش أطباق أيضاً مخصصة للمناسبات، أو تلك التي صنعتها بنفسكِ. كما يمكنك شراء شرائح الفوم من المكتبة وقصها بشكل مربع أو دائرة أكبر قليلاً من الطبق. ثم غلفيها بقماش أحمر لإضفاء الرومنسية. وفي وسط المائدة، إستعيضي عن المزهرية ذات الورود الحمراء الكلاسيكية، بسلة من الفاكهة الحمراء من فاكهة الموسم، وزينيها ببعض الورود.

الإضاءة

تلعب الإضاءة دوراً أساسياً في العشاء الرومنسي، لذلك الإضاءة الأمثل هي الشموع. فيمكنك اختيار أحجامٍ متفاوتة للشموع توزعيها في مختلف أنحاء غرفة الطعام. كذلك بإمكانك اختيار الشموع ذات الروائح العطرة خصوصاً الرائحة المفضلة لدى زوجك. هذا الجو سيساعدكما على الاسترخاء. وفي حال كنتِ وزوجك من الأشخاص الذين لا يحبون الشموع، يمكنك اللجوء إلى الإضاءات الخفيفة والملونة لتحقيق الجو الرومنسي نفسه.

أساسيات تحضير العزومة للاعياد في منزلك الزوجي

ديكور المكان

ابتعدي عن الروتين اليومي خلال إعداد المكان المناسب للعشاء الرومنسي، لذلك بدلاً من طاولة الطعام المعتادة، اختاري مكاناً آخر في المنزل يكون مناسباً لتناول الطعام فيه؛ مثلاً جهزي ركناً من الشرفة وضعي مائدة طعام صغيرة، أو يمكنكما افتراش الأرض.

العشاء

في هذه المناسبة، من المهم جداً أن تحضري العشاء الذي يحبه زوجك والذي مضى وقتٌ طويل مذ اعددته له. فذلك سيشكل مفاجأةً رائعة له. كما أن من المهم أن تحضري بنفسك العشاء، وتبتعدي عن طلب الطعام الجاهز الذي يسهل تناوله في أي مطعمٍ خارج المنزل.