تفاصيل مذهلة عن جامع الشيخ زايد الكبير لم تعرفيها من قبل
سفر
تفاصيل مذهلة عن جامع الشيخ زايد الكبير لم تعرفيها من ق...
سلوكيات خاطئة في المطاعم… حاولوا تفاديها!
سفر
سلوكيات خاطئة في المطاعم... حاولوا تفاديها!

بالفيديو... نيزك في سماء اليابان يشتعل ويحوّل الليل الى نهار بلحظة مرعبة!

الخميس، 03 ديسمبر 2020
بالفيديو… نيزك في سماء اليابان يشتعل ويحوّل الليل الى نهار بلحظة مرعبة!

في مشهدٍ غير مألوف، اتجهت عدسات كاميرات المواطنين اليابانيين نحو نيزك متوهج برز كالبدر في سماء البلاد وحوّل الليل الى نهار في لحظة! وقد تناقات الوسائل الإعلامية اليابانية والعالمية تفاصيل الحدث، كما إنتشرت أيضاً كمية هائلة من الفيديوهات عبر السوشيل ميديا بعد تلك الليلة التي عاشها سكان اليابان. وكما نلاحظ عبر المشاهد فقد هبط النيزك بسرعة قياسية عبر الغلاف الجوي نحو الأرض وبعدها إشتعل وسطع كالبدر! وقد أشار بعض الخبراء أنّ بعد هذا المشهد، هناك القليل من شظايا النيزك إستطاعت الوصول الى الأرض.


وهذا مشهد آخر لهذا النيزك في اليابان ولا بد أنّ الصورة أقرب بتوثيقها لحظة إشتعاله وكيف لمعت السماء كلّها، وتحدّث عن هذا الحدث الإستثنائي عدد كبير من سكان غرب اليابان عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالرغم من أنّها ليست المرّة الأولى التي تشهد هذه البلاد النيازك، الا أنّ سرعة اشتعالة واضاءته للسماء كانت لافتة جداً.

وتجدر الاشارة الى أنّ أقدم نيزك في التاريخ سقط على الأرض وتمّ اطلاق اسم "نوغاتا" عليه، كان وقع أيضاً في اليابان وتحديداً في جزر كيوشو، وقد تمّ الاحتفاظ به. ويعود هذا النيزك الى العام 891! وقد أحدث حفرة كبيرة في معبد شنتو، وتناقلت الاجيال خبر هذا النيزك الذي رافقه سهم ضوئي ورعد. ولا شكّ أنّ النيزك الجديد الذي هبط سيكون أيضاً قصّة ترويها الاجيال لبعضها.