في أحدث ظهورٍ لها… هكذا بدت ديانا كرزون خلال حملها
يوميات المشاهير
في أحدث ظهورٍ لها... هكذا بدت ديانا كرزون خلال حملها
طارق العريان برسالة غير مباشرة الى أصالة: “حشاشة”
يوميات المشاهير
طارق العريان برسالة غير مباشرة الى أصالة: "حشاشة"

ممرضة سعودية لامعة تعترف بخطأ طبيّ ارتكبته وأوصلها الى حدّ التفكير بالانتحار!

السبت، 24 أبريل 2021
ممرضة سعودية لامعة تعترف بخطأ طبيّ ارتكبته وأوصلها الى حدّ التفكير بالانتحار!

بثينة مرشد من الاسماء اللامعة في المملكة العربية السعودية، فهي من اولى الممرضات السعوديات اللواتي عملن فعلاً ميدانياً. لكن ما لا يعرفه كثيرون أنّ مسيرتها كانت صعبة. فقد كشفت بثينة مرشد عن قصة الخطأ الطبي الذي ارتكبته خلال فترة عملها في مستشفى تخصصي الملك فيصل بالرياض، وتفكيرها في الانتحار بسببه.

الممرضة السعودية الوحيدة

خلال استضافتها في برنامج "اللقاء من الصفر" المذاع على قناة  "MBC"، قالت بثينة أنها "كانت الممرضة السعودية الوحيدة من بين 1200 ممرضة أجنبية في المستشفى". وكشفت إنها حصلت في الثانوية على معدل 85، وتوقعت قبولها في كلية الطب، لكنها قبلت في كلية العلوم الطبية قسم التمريض. وأضافت أنها قَبلت بالأمر بعد كلمات تشجيعية وتحملت الكثير من التنمر خلال فترة الدراسة من زميلاتها بسبب نظرة المجتمع الدونية لمهنة التمريض كونها كانت مقتصرة على الفلبينيات والآسيويات سابقاً.

وأشارت إلى أن كثرة التنمر عليها تسبب لها في حالة نفسية وصلتها إلى فقدان الثقة بنفسها والشعور بالندم من دخولها لعالم التمريض، لتكمل في طريقها بعد الكثير من التشجيع من معلميها حتى حصلت على الدكتوراه في التمريض من جامعة"ييل".

بثينة مرشد تكشف عن خطأ طبي

من أصعب المواقف التي واجهتها الممرضة في حياتها كانت عندما تم تبديل دواء متعلق بمريض وإعطائه لمريض آخر، وهي لم تنتبه لهذا الخطأ، مما جعل الجميع يهاجمها بشكل دفعها للتفكير في الانتحار.

بالفيديو... مديرة الممرضات تيفاني دوفر يغمى عليها بعد دقائق قليلة من تطعيمها بلقاح "فايزر"

غيرة زميلاتها منها

أشارت بثينة مرشد إلى أنها وجدت صعوبة في تقبل أطقم التمريض لها حينها، لافتةً إلى أن زميلاتها كن يتوقفون عن الحديث عندما يشاهدونها، الأمر الذي جعلها تشعر بالضغط النفسي. الا انها قررت مواجهة الامر بشجاعة، وسألت زميلاتها عن السبب، فأجابن بأنهن يخافون أن تأخذ هي وظائفهن فأكدت لهن أنها لا تسعى لذلك، وإنما تريد فقط أن تتعلم أكثر عن التمريض.