لبان الذكر للوجه
العناية بالبشرة
كيف يمكن أن تستفيدي من لبان الذكر للعناية ببشرة وجهك؟
هل فعلاً الطفل الوحيد أناني؟
امومة
هل فعلاً الطفل الوحيد أناني؟

هل ترغبين بتخفيف الملح في طعامكِ؟ اليكِ أفضل البدائل للتنكيه

الأربعاء، 18 أغسطس 2021
هل ترغبين بتخفيف الملح في طعامكِ؟ اليكِ أفضل البدائل للتنكيه

هل ترغبين بتقليل كميات الملح في الطعام وبالوقت نفسه الحفاظ على نكهته اللذيذة؟ اذاً لا بدّ لك من متابعة هذا الموضوع لأننا سنعرض لك بدائل الملح للتنكيه، وهي مكونات بسيطة تجدينها داخل خزائن مطبخك.

1- البابريكا

 البابريكا من التوابل التي تتميّز بنكهة حلوة ولاذعة بنفس الوقت. ننصحك بإضافتها الى الدجاج المشوي أو وضعها على الصلصة الخاصة بالمكرونة لتحصلي على نكهة مميزة كبديل عن الملح.

2- الثوم

يعتبر الثور من أبرز البدائل التي يمكن الاعتماد عليها، فهو يضيف الى الطعام نكهة قوية، لذا اطحنيه وضيفيه الى تتبيلة السمك أو الدجاج أو اللحم. ولا بدّ من الاشارة الى أن للثوم فوائد جمة أبرزها أنّه يعمل كمضادّ للالتهابات.

3- القرفة

من بدائل الملح للتنكيه القرفة، التي يمكنك وضعها على شكل أعواد على الارز، لأنها ستعطيه نكهة مختلفة. كما يمكنك طحنها ووضعها في تتبيل الدجاج أو اللحم.

4- إكليل الجبل

لا تتردّدي بطحن كمية من نبتة اكليل الجبل، واضافتها الى طبختكِ، لكي تعطيها نكهة ورائحة خاصة. ننصحك بوضع القليل منه في السلطة، أو في الصلصة الخاصة بالمكرونة والبيتزا. كما يمكنك إضافته إلى الخضار المشوي.

5- البصل

كما الثوم، هناك البصل الذي يعد واحداً من بدائل الملح للتنكيه، وهو صحي جداً. استخدميه مُقطعاً في طبق السلطة أو كبودرة في تتبيلة الدجاج أو اللحم للحصول على نكهة مميزة.

6- الفلفل الأسود

يمكنك استخدام الفلفل الاسود كبديل للملح، كل ما عليكِ فعله هو طحن حبوبه ثم إضافتها إلى الصلصة أو طبق الشوربة الخاصة بكِ واستمتعي بمذاق حتماً شهي.