أشياء تفتح الرحم في خلال الولادة
جمال و صحة
لفتح الرحم اليكم هذه الاعشاب الفعالة!
العلاج بسم النحل
صحتك
سمّ النحل... علاج جديد لمواجهة الامراض

اليك أطعمة غنية بالكالسيوم بدل الحليب خلال حملك

الإثنين، 01 فبراير 2016
بدائل عن الحليب للحامل

يعتبرالكالسيوم من المعادن الأساسية التي يحتاجها جسم المرأة اذ تحتاج المرأة في الأيام العادية من 900 الى 1200 مللغرام من الكالسيوم يومياً لمكافحة ترقق العظم والمشاكل الأخرى. وتتضاعف هذه الحاجة في حال الحمل اذ يعتبر الكالسيوم ضرورياً ولا غنى عنه لنمو االجنين بشكل صحي والمحافظة على صحة الأم وقوة عظامها وتجنب بعض المشاكل لحظة الولادة نتيجة هشاشة العظام.  ويتواجد الكالسيوم في المواد الغذائية ولعل أبرزها الحليب ومشتقاته ولكن العديد من الحوامل يعانين من مشكال في القولون ولا يستطيعون شرب الحليب كما أن بعض النساء لديهن حساسية اللاكتوز. ونظراً الى اهمية الكالسيوم لدى الحامل وضرورة الحصول عليه سنطرح عليكم في هذا الموضوع من أنوثة بعض الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 


اطعمة غنية بالكالسيوم

 

- بذور السمسم: يعتبر السمم من البذور الغنية بالفيتامينات والمعادن وتحتوي ملعقة صغيرة منه على 50 مللغرام من الكالسيوم وادخاله على النظام الغذائي للحامل يساعد على تأمين جزء من الكالسيوم التي تحتاجه علما أن 100 غرام من السمسم تعادل 975 مللغرام من الكالسيوم، كما يحتوي على مضادات للأكسدة وهو بالتالي مفيد لصحتها.

 

- اللوز: يعتبر اللوز مصدرا مهما للكالسيوم اذ يحتوي كل 100 غرام من اللوز على 264 مللغرام من الكالسيوم وهو ممتاز لصحة الحامل  ويساعد في عمل الغدد اللبنية.

 

- الملفوف الصيني: هذا الملفوف يعتبر مصدرا غنيا للكالسيوم اذ يحتوي كل100 غرام من الملفوف الصيني على 105 مللغرام من الكالسيوم.

 

- البامية: تعتبر البامية من الخضار الغنية بالكالسيوم اذا يحتوي كل  100 غرام البامية على 81 مللغرام من الكالسيوم.

 

- سمك السلمون: تعتبر الأسماك لا سيما سمك السلمون مصدر مهم للكالسيوم اذ يحتوي كل 100 جرام من سمك السلمون على 9 مللغرام من الكالسيوم.

 

-البروكولي: يعتبر البروكولي من الحضار الممتازة لصحة الحامل اذ يحتوي كل كوب مطهي من البروكولي على 180 مللغرام من الكالسيوم.

 

- التين المجفف: تحتوي كل حبتين من التين المجفف  على 55 مللغرام من الكالسيوم وعدد كبير من الألياف الغذائية لذا هي مهمة لصحة الحامل وحمايتها من هشاشة العظام وتأمين نمو سليم للجنين.

 

اكتشفي معنا أفضل غذاء للحامل

 

- الشوفان:  يعتبر الشوفان مصدر مهم للكالسيوم اذ تحتوي كل 3 ملاعق كبيرة على 105 مللغرام من الكالسيوم.

 

- الليمون: بالإضافة الى احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامين C تحتوي كل حبة من البرتقال على 60 مللغرام من الكالسيوم.

 

- السردين: يؤمن سمك السردين 33% من حاجة المرأة الحامل للكالسيوم اذ تحتوي كل 3 حبات كبيرة من السردين على 325 مللغرام من الكاسيوم.