نصائح للأسبوع الاول مع الرضيع
امومة
كيف تقضين اسبوعك الاول مع طفلك الرضيع؟
كيفية تهيئة الطفل لاستقبال المولود الجديد
امومة
هكذا تهيئين طفلك لاستقبال المولود الجديد في المنزل

اي بدائل عن الحليب يمكن تقديمها للطفل؟

الأحد، 19 فبراير 2017
بدائل الحليب للطفل

لا تنسي أبداً أن الحليب مهم لصحة طفلك في كل الأعمار وبخاصة قبل عمر السنتين ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك بدائل الحليب للطفل إن كان طفلك من بين الأطفال الذين لا يحبون تناول الحليب بشكل دوري أو يومي. انتبهي لتأمين مستوى الكالسيوم المهم للطفل من خلال أطعمة أخرى تكون بديلة عن الحليب اليومي له ليحافظ على صحة عظامه ونموه الصحي والسليم. 

الشوفان... فوائد غذائية مهمة لطفلك

- لا ترغمي الطفل على شرب الحليب إن لم يكن يحبه ولكن بالمقابل اعتمدي أساليب وطرق ذكرية من أجل جعل الطفل يتناول الحليب ومشتقاته بشكل ذكي من دون أن ينفر من الأمر. 

- يمكنك أولاً أن تجعل الطفل مهتماً بالأكل من خلال تقديمك له الطعام بشكل جاذب لنظره وأما مذاق الحليب لطفل فيمكنك أن تحسنيه من خلال تقدميك رقائق الذرة له أو من خلال تحضير المأكولات الغنية بالحليب كالمعكرونة بالحليب أو الفواكه المخلوطة بالحليب.

- طعمي الحليب للطفل الذي لا يحب الحليب بنكهة الشوكولا فهو من بدائل الحليب للطفل أو حتى استخدمي الفراولة بدلاً من الشوكولا ولكن مرة بعد أخرى خففي النكهة ليعتاد طفلك على أخذ الحليب من دون إضافات.

- الأطعمة الغنية بالكالسيوم هي بدائل الحليب للطفل ويمكنك أن تقدمي له الكالسيوم والسمك والسردين والخضار وعصير الليمون المدعم بالكالسيوم...

- شجعي طفلك على شرب الحليب وكوني قدوة له يومياً وشجعيه ليسير على خطاك.

ركزي على الرضاعة الليلية لهذه الأسباب المهمة 

- يمكنك أن تقدمي لطفلك كل أنواع اللبن الزبادي كبدائل الحليب للطفل ومن هنا يأخذ كل الكالسيوم الذي يحتاجه عوضاً عن شرب الحليب. 

- أدخلي الخضار الغنية بالكالسيوم في الطعام ومن بينها البروكولي وحبوب الصويا وأنواع أخرى عديدة.