علاج الدمل
صحتك
اليك هذه العلاجات الطبيعية للدمل
اتبعي هذه التسريحات لتسحري قلبه!
اطلالة ومكياج
اتبعي هذه التسريحات لتسحري قلبه!

هذه هي البدائل الطبيعية للسشوار ومكواة الشعر

الأربعاء، 27 يناير 2016
بدائل غير ضارة للسشوار ومكواة الشعر

تسعى معظم النساء لتصفيف شعرهن بشكل دائم للظهور في مظهر جذاب ومرتب، فيعمدن الى جعله مالس المظهر وناعماً عبر استخدام السشوار الكهربائي أو مكواة الشعر اللذان أصبحا المرافق الدائم للمرأة. غير أن اضرار السشوار ومكواة الشعر كبيرة على الشعر، وتؤدي الى اضرار عدة كتقصف الشعر وتساقطه. كما يصبح الشعر جافاً نتيجة تعرض الشعر وفروة الرأس للحرارة المرتفقعة بشكل متكرر وشد الشعر بالمكواة من هنا اهمية البحث عن بدائل طبيعية لجعل الشعر مالساً ومرتباً.

 

كيف تختارين مجفّف الشعر المناسب لكِ؟

 

بدائل طبيعية للسشوار والمكواة


- الزيوت الساخنة: تساعد الزيوت الطبيعية الساخنة علي ترطيب الشعر وتغذيته وجعله يبدو أكثر منسدلاً لذا ينصح بتسخين زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وضعه على فروة الرأس بشكل متناسق ومن ثم يجب لف الشعر في منشفة ساخنة ويترك الزيت على الشعر لمدة تتراوح بين 15 إلي 20 دقيقة ومن ثم يغسل جيدا بالماء والصابون.

 

- زيت فيتامين E: ينصح بخلط خلاصة الفيتامين E ومزجه مع زيت اللوز لأن ذلك يسمح بجعل الشعر يبدو منسدلاً وناعماً لذا ينصح بتدليك فروة الرأس جيدا بالمزيج ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل الشعرجيدا بالصابون.

 

- فرك الشعر بنشا الذرة: ينصح بفررك الشعر بعد غسله بملعقتين كبيرتين من نشا الذرة ومن ثم يصفف الشعر ويلف في منشفة وذلك للمحافظة على نعومته.

 

- مزيج الحليب مع العسل: العسل معروف بخصائص الجيدة للشعر كمكافحة الجفاف ومنع تساقط الشعر كما يسمح الحليب بتغذية الشعر وترطيبه لذا ينصح بمزج العسل مع كوب من الحليب ويترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والصابون.

 

- مزيج قشر الموز مع زيت الزيتون وزيت الخروع: ينصح بطحن قشر الموز ومزجه مع زيت الزيتون وزيت الخروع ومن ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر والصابون.

 

استخدمي مكواة الشعر بطريقة صحية

 

- فرك الشعر بخل التفاح: ينصح بوضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء ومن ثم يسكب المزيج على فروة الرأس ويدلك الشعر جيدا ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر والصابون.

 

- مزيج صفار البيض والعسل وزيت الزيتون والليمون: يتم خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل وبعض قطرات عصير ليمون ونصف صفار بيضة ومن ثم يفرك الشعر جيدا بالمزيج ويترك على الشعر مدة ساعة ويغسل بعدها الشعر جيداً بالماء الفاتر والصابون.