تيم حسن شغل الجمهور بصورته… ملامح وجهه سيطر عليها التعب والتجاعيد!
يوميات المشاهير
تيم حسن شغل الجمهور بصورته... ملامح وجهه سيطر عليها ال...
وفاة محمد ريحان بعد إصابته بكورونا… وهذه آخر صور له!
يوميات المشاهير
وفاة محمد ريحان بعد إصابته بكورونا... وهذه آخر صور له!

بمناسبة عيد ميلادها الثالث والخمسين... نستذكر بدايات أصالة في عالم الفنّ!

السبت، 15 مايو 2021
بمناسبة عيد ميلادها الثالث والخمسين… نستذكر بدايات أصالة في عالم الفنّ!

النجمة السورية أصالة اسم طبع عالم الفنّ العربيّ، وهي ما زالت حتّى اليوم من أكثر النجمات شعبية وجذباً للجمهور بأغانيها. وكما غيرها، فقد مرّت بمسيرة فيها الكثير من التحدّيات ليس فقط من الناحية الفنيّة بل العاطفية والعائلية أيضاً.

لكنّنا أردنا في عيد ميلادها أن نستذكر بداياتها الفنيّة لما تحمل من ذكريات جميلة. فأصالة بدأت بالغناء في عمر 4 سنوات، وذلك من خلال مشاركتها في الاعلانات التي تعرض على شاشة التلفزيون السوري. كما غنّت مقدّمة المسلسل الكرتوني "حكايات عالمية"، وكان لها مشاركات عديدة في المناسبات الوطنية السورية.

الا أنّ انطلاقتها الفنيّة الحقيقية كانت مع أغنية "اسمع صدى صوتك" في العام 1991، حيث كانت الاغنية من كتابة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وقد تركت هذه الاغنية صدى كبيراً وجعلت من أصالة اسماً بارزاً ولامعاً في عالم الفنّ.

واكثر ما كان لافتاً في بداية مسيرة أصالة، أنّها ركّزت كثيراً على الاغنية الخليجية ما جعل محبّوها كثر في بلدان الخليج العربي. فكانت كلّ عام تحرص على اصدار البوم خليجي. ومن اهم اعمالها الخليجية: متى اشوفك، سواها قلبي، حقيقة واقعي...

من هي حبيبة طارق العريان الجديدة بعد طلاقه من أصالة؟

بعد أغنية "اسمع صدى صوتك"، طرحت النجمة السورية البومها في العام 1993 بعنوان "لو تعرفوا"، ومن منّا لا يتذكّر أغانٍ مثل "سامحتك"، "يا صابره يانا" و"هات قلبي".

وكانت أصالة معطاءة فنيّاً، حيث أصدرت في العام 1994 3 ألبومات، وفي العام 1995 ألبومين وكذلك في العام 1996 ما ركّز نجاحها بشكل لافت. ومن أبرز أغانيها في هذه الفترة "لو ألف أحبك"، "شط الحنان"، "صوت الساعات" وغيرها أيضاً.

واستمرّت أصالة في مسيرة النجاح من خلال طرح ألبومات جديدة ومميّزة، حيث أصبحت تطرح ألبوماً واحداً سنوياً بعد سنة 1998. ومن لا يردّد كلمات اغنية "يا مجنون" التي أصدرتها في العام 1999. فكلّنا نتذكّر أغاني أصالة وندندنها أحياناً كثيرة! فعيد ميلاد سعيد أصالة، على أمل استمرار مسيرتكِ الفنيّة بالنجاح.