بالصور… أجمل الأفكار لتزيين العصائر في الصيف
تزيين الاطباق
بالصور... أجمل الأفكار لتزيين العصائر في الصيف
كيف تقطّعين الخبز بطريقة احترافية؟
نصائح وحيل الطبخ
كيف تقطّعين الخبز بطريقة احترافية؟

5 بدائل للبيكنج باودر... استخدميها وأنتِ مطمئنة للنتيجة!

الجمعة، 23 يوليو 2021
5 بدائل للبيكنج باودر… استخدميها وأنتِ مطمئنة للنتيجة!

يُستخدم البيكنج باودر في تحضير المخبوزات والحلويات، وذلك لأنّه يمنحها الانتفاخ اللازم والشكل الجميل. لكن في حال لم تجدي هذا المكون في منزلكِ، سنكشف لكِ عن أكثر من بديل البيكنخ بودر في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

أولاً: الزبادي

لا تختلف تركيبة الزبادي كثيراً عن البيكنج باودر، وذلك لأنّه ينتج عن تخمير الحليب ما يجعله أفضل بديلاً له. وكلّ ما عليكِ استبدال ملعقة البيكنج بودر بربع ملعقة من البيكنج صودا ونصف كوب من الزبادي.

ثانياً: الخلّ

قد تتفاجأين كثيراً إن قلنا لك أن الخلّ يمكن أن يكون بدبلاً عن البيكنخ باودر، لكن هذه الحقيقة. فيُستخدم الخل في عدد من المخبوزات لقدرته على نفخها. لذا، استبدلي ملعقة البيكنج بودر بنصف ملعقة من الخل مع ربع ملعقة من البيكنج صودا.

كيف تحضّرين لفائف النوتيلا؟

ثالثاً، عصير الليمون الحامض

يحتوي عصير الليمون الحامض أو بديل البيكنخ باودر على نسبة عالية من الأحماض، ما يجعله فعالاً خلال تحضير المعجنات وتخميرها. كلّ ما عليك وضع نصف ملعقة كبيرة من هذا العصير، مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا على العجين. 

رابعاً: زلال البيض

زلال البيض ممكن أن يكون أيضاً بديل البيكنخ باودر خلال تحضير أشهى مأكولاتكِ. افصلي بياض أو زلال البيض عن الصفار واخفقيه حتى تظهر الفقاعات الهوائية عليه، فالزلال المخفوق يكون غنياً بالهواء الذي يساعد على انتفاخ الكيك.

خامساً: العسل الأسود

العسل الأسود له أيضاً تأثير فعال جداً على انتفاخ المعجنات أو الكيك، خاصة وانه يحتوي بتركيبته على مواد حمضية تساعد على انتفاخ طبقكِ. لذا ضيفي ربع كوب من العسل الاسود مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، وستندهشين من النتيجة.

اذاً قدّمنا لكِ أفضل 5 من بديل البيكنخ باودر والاكثر فعالية في أطباقكِ... فلا تترددي بالاستعانة بها أبداً! ولا تنسي إخبارنا بالنتيجة.