لماذا تمّ منع السمن النباتي في السعودية؟
نصائح وحيل الطبخ
لماذا تمّ منع السمن النباتي في السعودية؟
كيف يمكنك طبخ الأرز في المنزل بطريقة ولا أسهل؟ نصائح ستحتاجين اليها حتماً
نصائح وحيل الطبخ
كيف يمكنك طبخ الأرز في المنزل بطريقة ولا أسهل؟ نصائح س...

لا تحرمي نفسك من الحلويات بفضل بدائل القشطة التي نكشفها لكِ!

الإثنين، 06 يونيو 2022
لا تحرمي نفسك من الحلويات بفضل بدائل القشطة التي نكشفها لكِ!

تعتبر القشطة مكوناً أساسياً في العديد من الحلويات. القشطة، أو كما يسميها البعض بالكريمة الثقيلة، مصنوعة من جزء عالي الدهون من الحليب الطازج وبالتالي قد لا تكون خياراً مناسباً للجميع. فإذا كنت تبحثين عن بديل القشطة في الحلويات، هذا الموضوع من موقع أنوثة لك.

5 اخطاء شائعة عند تحضير الباستا... هل ترتكبينها أنتِ أيضاً؟

الحليب والزبدة

يُعدّ الجمع بين الحليب والزبدة بديلاً سهلاً ومضموناً للكريمة الثقيلة. إذ تضيف الزبدة دهناً إضافياً إلى الحليب، مما يجعل نسبة الدهون فيه مماثلة لتلك الموجودة في الكريمة الثقيلة. من هنا، لاستبدال كوب واحد من الكريمة الثقيلة، اخلطي 1/4 كوب من الزبدة المذوّبة مع 3/4 كوب من الحليب.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Johanna ഽ In My Cupboard (@in.my.cupboard)

الحليب ونشا الذرة

إذا كنت تبحثين عن بديل قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية للكريمة المكثفة، فقد يعمل هذا المزيج جيداً بالنسبة لك. يستخدم نشا الذرة لتكثيف الحليب للمساعدة في إعادة إنتاج قوام الكريمة الثقيلة. لاستبدال كوب واحد من الكريمة الثقيلة في وصفتك، أضيفي ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة إلى كوب واحد من الحليب وقلّبيه حتى يتكاثف المزيج.

الحليب واللبن اليوناني

مزيج من الزبادي اليوناني والحليب كامل الدسم هو بديل القشطة في الحلويات وسيساعدك على زيادة كثافة وصفاتك. فالزبادي اليوناني غني بالبروتين ويمكن أن يوفر لمسة صحية لوصفتك. اخلطي مقادير متساوية من اللبن الزبادي اليوناني والحليب كامل الدسم واستخدميه بدلاً من نفس الكمية من الكريمة الثقيلة، ولاحظي أن هذا البديل يمكن أن يضيف سماكة لوصفاتك.