خطوات منزلية لإزالة الصبغة السوداء
اطلالة ومكياج
تريدين التخلص من الصبغة السوداء؟ إليكِ بعض الحلول المن...
كيفية تطويل الأظافر في يومين
اطلالة ومكياج
اليكِ طرق تطويل أظافرك خلال يومين فقط!

خلطات من البذور لتطويل الشعر

الثلاثاء، 10 مارس 2015
بذرات لتطويل الشعر

تجدين دائماً في الطبيعة ما يساعدك على حلّ كل المشاكل الصحيّة والجماليّة التي تعترضك سواء على مستوى الشعر أو البشرة. وإذا كنت ترغبين في تطويل شعرك، يمكنك إيجاد الحل في بذور الكتان والخردل والحلبة وغيرها.  يقدّم لك موقع أنوثة في هذا المقال بعض الخلطات تتكوّن بشكل أساسي من هذه البذور، فجرّبيها بنفسك.

خلطة بذور الخردل

أخلطي مسحوق بذور الخردل مع الماء الدافئ جيدًا ثم أضيفي إليه صفار بيضة واحدة، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان صغيرتان من السكّر. ضعي الخليط على جذور شعرك فقط وارتكيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيّدًا بالشامبو. استخدمي هذه الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع، وإذا شعرت بحرارة في فروة رأسك أشطفي شعرك قبل انقضاء الـ20 دقيقة.

بذور الكتّان

إن تناول بذور الكتّان في الطعام يزيد من القيمة الغذائيّة الضرورية لصحة شعرك، لذلك يمكنك إضافة بذور الكتان المطحونة إلى الطعام مثل الزبادي أو الجبن، كما يمكن إضافتها إلى أطباق السلطة والعصائر أيضاً.

كيف يحمي زيت السمسم شعرك؟

بذور الحلبة

تساعدك هذه الخلطة في الحصول على شعر طويل ناعم وصحي وذات لمعان جذاب. وللحصول على الخلطة قومي بنقع ملعقة من بذور الحلبة في مياه مغليّة قبل يوم من إستعمالها، ثم قومي بطحنها جيداً حتى تصبح عجينة ذات قوام مرن ولزج، ثم ضعيها على شعرك وافركيه جيّدا كي ينساب الخليط داخل فروة شعرك. أتركي الخلطة على شعرك مدة 45 دقيقة، ثم اغسليه جيّداً.

وللحصول على شعر قوي من جذوره حتى أطرافه، اختاري أي نوع من الزيوت، كزيت الزيتون أو جوز الهند، وأضيفي إليه عدداً من بذور الحلبة المطحونة. دلّكي شعرك بالمزيج لمدة عشر دقائق، واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثمّ اغسليه. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر لتحصلي على النتيجة المرجوّة.