برج العنزة
صفات الابراج
هل تنتمين الى برج العنزة الصيني؟
ديكور المنزل بحسب الابراج
صفات الابراج
اختاري ديكور منزلك بحسب برجك

مواليد برج القرد... مرحون وموضع ثقة للآخرين

الجمعة، 07 أغسطس 2015
برج القرد

برج القرد هو البرج التاسع من بين الأبرج الإثني عشر الصينية، يتوزع مواليد برج القرد إلى خمسة أنواع على الشكل التالي:

 

القرد المعدني: مواليد السنوات 1860، 1920، 1980

القرد المائي: مواليد السنوات 1872، 1932، 1992

القرد الخشبي: مواليد السنوات 1884، 1944، 2004

القرد الناري: مواليد السنوات 1896، 1956، 2016

القرد الأرضي: مواليد السنوات 1908، 1968، 2028

 

صفات برج القرد العامة

 

 

تطغى على مواليد برج القرد بالإجماع، صفات تكون موجودة في شخصيتهم جميعاً. فمواليد هذا البرج هم في الأغلب مرحون وسريعو البديهة وشديدو الذكاء، وعلى الرغم من كل ذلك يتصرفون أحياناً ببعض الحماقة أو التسرع.

اللون المفضل لدى مواليد برج القرد هو الأبيض، للدلالة على الطهارة والنضوج. في حين أن الحجر الكريم المفضل لديهم هو الزمرد، ويحبون فصل الخريف أكثر من سواه. يبنون علاقات متينة مع مواليد برج الديك، في حين لا يتفقون مع مواليد برد الحصان.

 

القرد المعدني

 

يكون مولود هذا النوع من برد القرد مستقل ومتطور وقوي، يتمتع بحكمة كبيرة في ما يتعلق بالعلاقات بين البشر، ويفكر بشكل عملي ويجيد التأقلم في المجالات كافة لخلق استثمارات كبيرة وناجحة. يتميز بالحيوية والإبداع، وفي الشأن العاطفي هو شخص دافئ وإيجابي يثبت مشاعره بكل صدق. صفاته السلبية أنه خجول جداً وفخور بنفسه ويبقي ولاءه لنفسه فقط.

 

ما الذي يميز برج الثعبان الصيني؟

 

 

القرد المائي

 

يتميز هذا المولود بأنه كتوم ويحفظ كل الأمور وكأنه أسرار لا يباح بها لأحد. هو شخصية صبورة وحذقة، لاسيما في سبيل تحقيق أهدافه وطموحاته؛ إلا أنه غير واضح في عرض أفكاره وأهدافه على الآخرين، ولعل ذلك ينطلق من كونه كتوماً. قلبه طيب ويتمتع برحمة كبيرة تجاه من يخطئون بحقه. من الصفات السلبية لديه، أنه لا يعرف الاتجاه الصحيح عند الغضب، وتطغى عليه سمات العصبية والمراوغة.

 

القرد الخشبي

 

مواليد برج القرد الخشبي قادرون على التواصل بكل سهولة مع الآخرين المختلفين عنهم، إلا أنهم يحافظون على مسافة بينهم وبين الآخرين خصوصاً في يتعلق بالشؤون الخاصة. فمواليد هذا البرج لا يحبون من يتدخل في شؤونهم لذلك يبقون هذه المسافة ولا يتدخلون في شؤون غيرهم. يتمتعون بشغف كبير للمعرفة والعلم والاستكشاف على صعيدي الإبتكارات الجديدة والاختراعات، وأنماط التفكير الخاصة بكبار المفكرين القديمين والعصريين. من السلبيات أنه يبالغ في عدم رضاه بما يملك ويسعى دائماً إلى أن يكون السباق في كل شيء.

 

القرد الناري

 

هو مولود نشيط ومبدع، يعبر بكل صدق عما يخالجه وما يفكر به، وذلك بسبب ما يتمتع به من ثقة كبيرة في النفس. يهوى المنافسة ويخوض المسابقات والتحديات بشكل كبير، فهو يحب السيطرة وإثبات قدراته وقوته. من صفاته السلبية أنه عنيف جداً، حتى أنه يعتبر الأعنف بين أنواع مواليد برج القرد. كما أنه غيور جداً، ويستمتع بالسيطرة على الآخرين والتحكم بهم.

 

القرد الأرضي

 

يتميز مواليد هذا النوع من القرد بالطبع الهادئ والرصين، وهم محط ثقة للآخرين، يأتمنونهم على أسرارهم وأخبارهم كافة. يتمتع بدرجة عالية من الثقافة ويحب إظهارها أينما تواجد، كما أنه مولع بالدراسة الأكاديمية والتعليم العالي. هو صادق بأقواله وأفعاله، وعلاقاته بالأخرين تتسم بالبساطة. من السلبيات أنه يحب الإعتزاز بنفسه وأن يتلقى المديح باستمرار، وفي حال لم يحصل على هذا المديح، غضب وتحول إلى شخص وقح.