كيفية العناية بالاظافر المتكسرة
اطلالة ومكياج
نصائح للعناية بالأظافر المتكسرة
فوائد تمارين التنفس
العناية بالبشرة
تعرّفي على فوائد التنفس العميق

رجيم السوائل... خسارة الوزن السريعة

الخميس، 25 سبتمبر 2014
برنامج رجيم السوائل

خسارة الوزن هي رغبة كلّ شخص يعاني من وزن زائد أو يرغب بالتخلّص من بعض الكيلوغرامات التي يعتبرها مزعجة، ولكن على الرغم من الرغبة الشديدة في الوصول إلى الوزن المثالي إلّا أنّ الأمر قد لا يكون سهلاً ما يدفعنا للبحث عن أسهل الطرق لتحقيق الهدف المرجوّ، وبناء على ذلك بدأ العديدون باللجوء إلى رجيم السوائل.

 

وكما يشير الاسم، يعتمد رجيم السوائل على استهلاك الجسم للسعرات الحرارية والمغذيات التي يحتاجها من خلال السوائل. وهناك نوعان من هذا الرجيم، يقتصر النوع الأوّل على استهلاك عصائر الخضار والفواكه ومخفوقها ثلاث أو أربع مرات في اليوم ويكون ذلك بدلاً من الوجبات الرئيسية. أمّا النوع الثاني فيعتمد على استبدال وجبتين من الوجبات الرئيسية بالسوائل مع الإبقاء على الأطعمة الصلبة الصحية الخالية من الدهون في الوجبة الثالثة.

 

ما هي السوائل التي بإمكانك استخدامها عند اتّباع هذا النوع من الرجيم؟ حضّري شوربات الخضار مع الحرص على طحن الخضار وعدم إبقائها على شكل أطعمة صلبة (من المفضّل عدم استخدام الشوربات المعلّبة لأنّها غالباً ما تكون غنية بالملح). كما بإمكانك تحضير مخفوق الميلك شايك بحليب خالٍ من الدسم مع الموز أو الفراولة، أو استبدال الحليب باللبن الزبادي المخفوق مع الفواكه الطازجة.

 

ملاحظة: من المفضّل عدم اتّباع رجيم السوائل من قبل النساء الحوامل أو المرضعات أو من أي شخص يعاني من مرض السكري قبل استشارة الطبيب.