نصائح لتجديد شباب البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
جدّدي شباب بشرتك مع هذه النصائح!
الفوائد الصحية للفواكه المجففة - أنوثة
صحتك
للفواكه المجففة فوائد صحية متنوّعة... إكتشفيها الآن!

في رمضان... حافظي على اشراقة بشرتك مع هذه النصائح!

الأحد، 27 مايو 2018
بشرة مشرقة في رمضان
يمكن لاطلالة المراة ان تخبر الكثير عنها وعن نظرتها لنفسها، فهي تعكس الاهتمام الذي توليه المراة لمظهرها الخارجي والذي تركز عليه كبطاقة عبور نحو الآخر. وفي هذا الاطار، قد تؤثر بعض العوامل على جمالها، على غرار الصوم في هذه الفترة من السنة، لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع ابرز نصائح للحفاظ على بشرة مشرقة في رمضان. 
 
كيف تحافظين على اشراقة بشرتك خلال شهر رمضان؟
 
- يصعب عليك شرب الماء بكثرة خلال رمضان، خصوصاً خلال فترة الصيام، ما يمكن أن ينعكس جفافاً على بشرتك، لذا كي تحافظي على ترطيبها ونضارتها، ما عليك سوى استعمال الكريمات المرطبة بشكل كبير وتفادي التعرض بكثرة لأشعة الشمس الحارة وتطبيق الكريم الواقي باستمرار للحفاظ على اشراقتها. وبهذه الطريقة يمكنك أن تحافظي على اشراقة بشرتك.
 
 
- ايضاً من بين الطرق المساعدة على الحفاظ على اشراقة بشرتك خلال شهر رمضان هو الحفاظ على جودة الاطعمة التي تتناولينها، فتتافدين مختلف الاطعمة الغنية بالدهون التي تسبب الكثير من الضرر على البشرة، واختاري أن تتناول الخضار والفواكه بشكل كبير، كونها تحوي نسبة كبيرة من الماء ويمكن أن تحافظ على ترطيب البشرة.
 
- ولا تنسي خلال شهر رمضان أن لا تكثري من تناول الحلويات المصنعة فهي غنية بالسكر ويمكن ان تسبب الضرر الكبير على بشرتك، خصوصاً لجهة التسبب بظهور البثور عليها، لذا عليك الابتعاد قدر الامكان عن هذه الحلويات وتلجئي الى الفواكه المجففة أو التمر الطبيعي أو الفواكه الطازجة حيث تكون نسبة السكر فيها أقل بكثير من الحلويات. 
 
 
- لا تنسي التمارين الرياضية فهي تساعد على التخفيف من الاضرار على البشرة وتحافظ على نضارتها، ولكن لا تكثري من الرياضة كي لا تشعري بالعطش خلال الصوم. والحل في هذه الحالة يكون من خلال بعض التدليك للبشرة والتمارين البسيطة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتمنحك النشاط من جهة، وتزيد من اشراقة بشرتك.