بشرتي صارت حساسة – أنوثة
العناية بالبشرة
بشرتك صارت حساسة منذ فترة؟ إليك الأسباب
رجيم تنحيف الأرداف - أنوثة
انقاص الوزن
لتنحيف أردافك بسهولة... جرّبي هذا الرجيم!

كيف تعتنين ببشرتك بعد إحتراقها من التقشير؟

الأحد، 30 يونيو 2019
بشرتي احترقت من التقشير  - أنوثة

يعتبر تقشير البشرة من الخطوات الفعالة والمثالية للتخلّص من الجلد الميت والشوائب التي تحدّ من جاذبيتها ونضارتها، إلّا أنّه يمكن أن تؤدي هذه العملية إلى احتراق البشرة وإحمرارها خصوصاً عند تطبيق التقشير الكيميائي. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الحدّ من آثار الحروق بعد التقشير وعلاجها بسهولة تامة، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

لتقشير البشرة بعيداً عن الآثار الجانبية... ثقي بالسكر البني!

أولاً، طبّقي الكمادات الباردة مستخدمة منشفة نظيفة على المناطق التي تعرضت للحريق بعد التقشير وتغييرها بشكل مستمرّ، ما سيساعدك على الحدّ من إحمرارها.

ثانياً، تفادي لمس بشرتك بعد تقشيرها أو إستخدام أصابعك للتخلص من القشور والجلد الميت، إذ سيؤثر ذلك سلبياً على حالة بشرتك وقد يترك عليها بعض الندوب.

ثالثاً، تجنّبي تماماً التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق عملية التقشير إذ يؤدي ذلك إلى تهيّج بشرتك المحروقة وإحمرارها أكثر. واحرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس في حال اضطررت إلى الخروج من المنزل مع أهمية إرتداء قبعة تحمي بشرتك من التعرض لأشعة الشمس حتّى ولو كانت خفيفة.

طبّقي هذه النصائح وحافظي على بشرتك من الحبوب!

رابعاً، لا تترددي في تطبيق كريم مرطب ذات تركيبة طبيّة مناسبة للبشرة بعد تقشيرها، ما يساعدك على ترطيبها والحدّ من آثار الحروق والجفاف الناتجين عن تقشيرها. ومن الأفضل أن يصف لكِ طبيب الجلد الكريم المناسب.