الحفاظ على اللياقة البدنية أثناء البقاء في المنزل - أنوثة
صحتك
هل يمكنكم المحافظة على لياقتكم البدنية أثناء بقائكم في...
مكياجات سموكي ملفتة تعرضها لك أنوثة في الصور التالية كي تستوحي منها
اطلالة ومكياج
مكياج العيون السموكي... لإطلالة مبهرة في مناسباتك!

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن بشرتك الدهنيّة ومساماتها الواسعة!

الخميس، 09 أبريل 2020
معلومات مهمة عن البشرة الدهنية وأسباب ظهور المسامات عليها تجدينها في التالي

تعدّ المسامات الواسعة من المشاكل الجلدية المزعجة والشائعة، والتي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنيّة خصوصاً. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقّف عند أبرز الأسباب المرتبطة بظهور المسامات على البشرة الدهنية تحديداً، مع الإشارة إلى بعض النصائح الضرورية للحدّ منها بسهولة.

كيف توفّرين أفضل عناية للبشرة المختلطة؟

ما أسباب إتساع مسامات البشرة الدهنيّة؟


تفرز البشرة الدهنيّة كمية كبيرة من الزيوت الطبيعيّة التي تتكدّس بدورها وبسهولة تامّة على سطحها ما يؤدّي إلى ظهور المسامات وتوسّعها بشكل ملحوظ، خصوصاً إذا لم تنظّف يوميا بالطريقة الصحيحة والمناسبة. كما يحفّز إستخدام مستحضرات تجميل ومكياج ذات تركيبة ونوعية غير مناسبة للبشرة ظهور الزيوت والشوائب عليها ومن ثمّ توسّع مساماتها.

كيف تتخلّصين من مسامات بشرتك الواسعة؟

أولاً، نظّفي بشرتك الدهنيّة مرّتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعيتها، ما يساعدك في القضاء على الزيوت والشوائب المتراكمة عليها والتي تحفّز توسّع مساماتها وتحدّ من نضارتها بشكل ملحوظ.

ثانياً، قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستعينة بكريم مقشّر ذات تركيبة لطيفة وملائمة في الوقت عينه لنوعيتها، بغية القضاء على الشوائب، الخلايا الميتة والزيوت التي تتكدس عليها وقد تسدّ مساماتها وتوسّعها.

ثالثاً، لا تترددي بتنظيف بشرتك بعمق من وقت إلى آخر وتطبيق حمام البخار المنزلي الذي يساهم في تنظيف مسامات بشرتك والقضاء على الأوساخ والزيوت العالقة فيها. ويمكنك إستخدام التونر وخصوصاً الطبيعي منه على غرار ماء الورد بعد تنظيف بشرتك.

هكذا تميّزين البشرة الدهنية عن الجافة؟

رابعاً، احرصي على تمرير مكعّبات الثلج على بشرتك بعد تنظيفها جيّداً، إذ تلعب دوراً فعالاً في تضييق مساماتها.

خامساً، تفادي قدر المستطاع إستخدام الماء الساخن عند غسل أو تنظيف بشرتك إذ تساهم في توسيع المسامات، وإستبدليها بالماء البارد أو الفاتر.