نصائح تفيدكِ لتطبيق ستايل الكعكة الفوضوية بشكل ناجح
اطلالة ومكياج
نصائح تفيدكِ لتطبيق ستايل الكعكة الفوضوية بشكل ناجح
هل سرطان الثدي يحتاج علاجاً كيميائياً؟
صحتك
هل سرطان الثدي يحتاج علاجاً كيميائياً؟

بشرتكِ لا تمتص الكريمات؟ حلول فعّالة نقدمها لكِ

الإثنين، 31 يناير 2022
بشرتكِ لا تمتص الكريمات؟ حلول فعّالة نقدمها لكِ

"بشرتي لا تمتص الكريمات"...  هذه المشكلة شائعة وتواجهها الكثير من النساء ما يسبّب لهن الازعاج لانّهن يشترين الكريمات ولكن لا يستفدن منها بالشكل الصحيح. فما هو سبب ذلك؟ تابعينا قي هذا الموضوع لتعرفي اكثر!

أي أنواع بشرة لا تمتصّ عادة الكريمات؟

البشرة الجافة

من الصعب أن تمتص البشرة الجافة مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية، بسبب طبيعة مسامها التي لا تساعدها على ذلك.

البشرة المتقشّرة

في حال كنت من صاحبات البشرة المتقشرة فمن المحتمل الا تمتصّ ما تطّبقينه عليها. ولا بدّ من الاشارة الى ان تواجد الجلد الميت على البشرة يسدّ المسام ويخنقها، فلا يعد لها قدرة على امتصاص للكريمات.

نصائح ذهبية

لكي تتخلصي من شكوى " بشرتي لا تمتص الكريمات"، سنقدك لك مجموعة من النصائح، فلا تترددي بإتباعها:

- النصيحة الأولى: تنظيف البشرة مرتين في اليوم، عند الصباح وعند المساء، يساعد على التخلص من الأوساخ والشوائب العالقة عليها والتي تسلب منها نضارتها. ويمكن ان تختاري غسولاً فيه عناصر مرطّبة ما يخفّف من جفاف بشرتك وتقشّرها. وفي هذا المجال، يمكن أن ننصحكِ بالاعتماد على أنواع الغسول التالية المرطّبة للبشرة:

* Galenic PUR MOUSSE-CREAM

* Bioage BIO-HIDRATANT CLEANSER

* Eau Thermale Avène TOLERANCE CLEANSING LOTION

- النصيحة الثانية: قومي بتطهير مسام جلدك من الأوساخ، وأزيلي عنه الجلد الميت، وذلك من خلال تقشيره من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

افضل نصائح لاختيار كريم مرطب للبشرة الدهنية

- النصيحة الثالثة: يحمي الترطيب الدائم للبشرة من الإصابة بالجفاف ويجنّبها من مشكلة عدم امتصاص الكريمات بسهولة. لذا طبقي الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك عليها يومياً، لكي تحافظي عليها مرنة ورطبة. وبالاضافة الى وضع المرطب عليها، قومي بشرب كمية كافية من المياه يومياً، تصل الى ليترين.

- النصيحة الرابعة: إستعيني بالتونر من أجل التخلص من جزئيات الأوساخ التي تعلق بالمسام، ما يحميها من الانسداد. بالاضافة الى ذلك، تحمين بشرتك من مشكلة عدم امتصاص الكريمات.

كلّ هذه الخطوات تحلّ هذه المشكلة التي تؤثر سلباً على إطلالتك.