التعب النفسي وعلاجه – أنوثة
صحتك
لا تستهيني بالتعب النفسي... وهذا علاجه!
بشرة وجهي مترهلة - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تحمين بشرة وجهك من الترهل؟

بشرتك لا تمتصّ كريم الأساس؟ إتبعي هذه الخطوات!

الخميس، 12 ديسمبر 2019
بشرتي لا تمتص كريم الأساس - أنوثة

هل لاحظت أنّ بشرتك لا تمتص كريم الأساس جيداً ما يؤثر بشكل سلبي على مكياجك، وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في هذا السياق؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع وإكتشفي معنا النصائح والخطوات المناسبة، ولا تترددي في تطبيقها.

ما الذي يمنع إمتصاص بشرتك لكريم الأساس؟

تلعب رطوبة البشرة وليونتها دوراً أساسياً في تسهيل إمتصاصها لكريم الأساس وغيره من الكريمات ومستحضرات المكياج. ويعتبر جفاف البشرة من أبرز الأسباب التي تمنع إمتصاص البشرة جيداً لكريم الأساس، كما يحدّ الجلد الميت إضافة إلى الشوائب المكدسة عليها والعالقة في مسامها من عملية إمتصاصها للفاونديشن.

كيف تعززين إمتصاص بشرتك لكريم الأساس؟

1- نظّفي بشرتك جيداً مستعينة بالغسول ذات التركيبة المثالية لبشرتك، كي تتخلصي من الأوساخ والزيوت المكدسة عليها والتي تمنع إمتصاص البشرة جيداً لكريم الأساس.

2- طبّقي الكريم المرطب ذات التركيبة المناسبة لنوعية بشرتك قبل 20 دقيقة تقريباً من توزيع كريم الأساس، ما يسهّل بشكل ملحوظ عملية إمتصاصه. ونشير هنا إلى أهمية ترطيب البشرة مرتين يومياً بعد تنظيفها بغية الخفاظ على ليونتها ورطوبتها.

ما الفرق بين البرايمر وكريم الاساس؟ اليك الجواب

3- لا تتردي بتقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين مستخدمة الكريم المرطب بتركيبته اللطيفة والمناسبة لطبيعة بشرتك، ما يساعدك في القضاء على الجلد الميت المكدس الذي يسد مسامات بشرتك ويعيق إمتصاصها لكريم الأساس.

4- احرصي على تنظيف مسامات بشرتك جيداً، إذ تمنع المسامات المسدودة والبارزة إمتصاص البشرة لكريم الأساس. وننصحك هنا بإستخدام التونر الذي يؤدي هذا الدور، ويمكن ان تختاري من الأنواع التالية ذات النتيجة المضمونة والموثوقة:

* THE ORGANIC PHARMACY Herbal Toner

* AVENE Gentle Toner