نصائح للعناية بالشعر خلال فترة الحمل - انوثة
امومة
4 نصائح سهلة وبسيطة للاعتناء بالشعر أثناء الحمل
أعراض تصيب الحامل في فصل الصيف - أنوثة
امومة
للحامل... إحذري هذه الأعراض خلال الصيف!

هل ما زال بطنك صغيراً في الشهر السادس؟ إكتشفي الأسباب!

الأربعاء، 22 أغسطس 2018
بطني صغير في الشهر السادس - أنوثة

تعاني بعض الحوامل من صغر حجم البطن في الشهر السادس ما يدفعهنّ في أغلب الأحيان إلى القلق والتساؤل عن أسباب هذه الحالة. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز الأسباب المؤدية إلى صغر حجم البطن في هذه المرحلة وندعوك للإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت في الشهر السادس من حملك.

تخلّصي من الإمساك أثناء حملك بهذه الطرق!

1- عند الحمل للمرة الأولى غالباً ما يبدو البطن أصغر حجماً خصوصاً في الشهر السادس، إذ تكون عضلات الرحم مشدودة ما يحافظ على شكل البطن ويجعله يبدو أصغر.

2- قد لا يزداد وزن الجنين بشكل ملحوظ خلال الأشهر الستة الأولى من الحمل حيث ينمو داخلياً إنّما يبقى حجمه صغيراً نوعاً ما يجعل من البطن يبدو أصغر. إلّا أنّه في بعض الحالات يتعذّر على المشيمة نقل الأكسيجين والعناصر الغذائية الضرورية للجنين ما يمنعه من النمو وزيادة وزنه، وغالباً ما تستدعي هذه الحالة متابعة الطبيب النسائي.

3- يؤثّر عدم تناول الحامل للأطعمة المغذية والمفيدة لها ولجنينها على حجمه ونموّه بشكل ملحوظ ما يجعل بطنها يبدو صغيراً جداً خلال هذه الفترة من حملها تحديداً.

4- يلعب طول قامة الأم دور ملحوظاً في هذا السياق فكلما كانت أطول إزدادت إمكانية نمو جنينها نحو الأعلى ما يجعل بطنها يبدو أصغر.

هذا ما تحتاجين إلى معرفته في الثلث الثاني من الحمل!

5- عندما تكون الأم نحيفة جداً غالباً ما يبدو حجم بطنها صغيراً خصوصاً في الشهر السادس إذ يأخذ الجنين نفس حجم رحمها الصغير.