العالم بانتظار “قمر الدم”.. من سيتمكّن من مشاهدته؟
سفر
العالم بانتظار "قمر الدم".. من سيتمكّن من مشاهدته؟
أي مقاهي تستحق الزيارة في الرياض؟
سفر
أي مقاهي تستحق الزيارة في الرياض؟

قطر تُبهر العالم... افتتاحية "المونديال" تسرق الأنظار!

الأحد، 20 نوفمبر 2022
قطر تُبهر العالم… افتتاحية “المونديال” تسرق الأنظار!

انطلقت بطولة كأس العالم في كرة القدم اليوم في دولة قطر التي استطاعت أن تسرق أنظار الكوكب كلّه بعرض افتتاحيّ مبهر جداً. فخلال 30 دقيقة فقط استطاع الحفل الافتتاحي أن يمزج ما بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، مع الاحتفاء بالمنتخبات المشاركة والدول السابقة المستضيفة لكأس العالم.

العرض الافتتاحي كما المباراة الاولى ما بين قطر والاكوادور تمّ اجراؤه في ستاد "البيت" ضمن مدينة الخور والذي يتّسع لستين ألف متفرّج، وقد شكّل الانطلاقة للمونديال الأول الذي يُقام في العالم العربيّ، كما أنّه الأول الذي يُقام خلال فصل الشتاء.

البداية كانت مع تلاوة آيات قرآنية من قبل الشاب غانم المفتاح المصاب بمتلازمة التراجع الذيلي، والذي سرق قلوب الحاضرين كلّهم، لتكون المفاجأة الكبرى بدخول النجم العالمي مورغان فريمان الى الستاد ويبدأ بالتحدّث عن الاخوّة وتقبّل الآخرين والمحبّة ما بين البشر.

 

ما هي أفضل الاماكن السياحية في قطر؟

عروض راقصة عديدة كانت لافتة للنظر خلال افتتاح بطولة كأس العالم، وصولاً الى فقرة غناء جونج كوك، وهو أحد أعضاء فريق الموسيقى البوب الكورية "بي تي اس"، بالتزامن مع المطرب القطري فهد الكبيسي.

وقد تمّ الاعلان عن انطلاق المونديال بشكل رسميّ من قبل أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وبعد الافتتاح انطلقت المباراة ما بين قطر والاكوادور.